الأمير يبحث مع غول تعزيز العلاقات الثنائية

سموه عزى الرئيس المصري في ضحايا تفجير العريش

نشر في 25-11-2015
آخر تحديث 25-11-2015 | 00:13
استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بدار سلوى صباح أمس، بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، الرئيس التركي السابق عبدالله غول والوفد المرافق، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وتم تبادل الأحاديث الودية التي جسدت عمق العلاقات التاريخية الطيبة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، والعمل على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد، ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، ورئيس بعثة الشرف المرافقة المستشار بالديوان الأميري خالد الفليج. وقد غادر غول البلاد ظهر أمس، بعد زيارة رسمية استغرقت أربعة أيام.

في مجال آخر، بعث صاحب السمو ببرقية تعزية إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أعرب فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا تفجير السيارة المفخخة في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، والذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين، مؤكدا سموه استنكار الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة الأمن والاستقرار في البلد الشقيق، والذي يتنافى مع كل الشرائع والقيم والأعراف الإنسانية، مجددا سموه موقف الكويت الرافض للإرهاب بكل أشكاله وصوره، وسعيها مع المجتمع الدولي للقضاء عليه وتجفيف منابعه، سائلا سموه المولى جل وعلا أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

وبعث صاحب السمو ببرقية تهنئة الى رئيس جمهورية الأرجنتين المنتخب ماوريسيو ماكري، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية رئيسا لجمهورية الأرجنتين، متمنيا له كل التوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية وللعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء.

وبعث سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء ببرقيات مماثلة.

back to top