بريطانيا تطلب توضيحات عاجلة من انقرة وموسكو حول إسقاط المقاتلة الروسية

نشر في 24-11-2015 | 19:06
آخر تحديث 24-11-2015 | 19:06
No Image Caption
قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند اليوم الثلاثاء إن بلاده تسعى للحصول على توضيحات عاجلة من انقرة وموسكو حول حادث إسقاط المقاتلة الروسية من قبل القوات التركية في وقت سابق اليوم.

واضاف هاموند في جلسة خاصة امام نواب مجلس العموم ان إسقاط الطائرة العسكرية الروسية قرب الحدود التركية -السورية "يمكن اعتباره حادثا خطيرا" لكنه رفض التعليق اكثر حتى الحصول على كل التفاصيل.

واكد ان حلف شمال الأطلسي (ناتو) سيجتمع مساء اليوم في جلسة عاجلة بمقره بالعاصمة البلجيكية بروكسل لبحث تفاصيل وتداعيات القضية.

على صعيد اخر شدد هاموند على ان تدمير ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) لن يتحقق الا باستهداف مواقعه الرئيسية في مدينة الرقة السورية.

واعتبر انه "من غير الاخلاقي" ان تحجم بلاده عن المشاركة في العمليات العسكرية ضد (داعش) في سوريا وترك دول حليفة اخرى تقوم بالمهمة وحدها نيابة عن بريطانيا.

وأوضح هاموند ان الاستراتيجية التي سيعرضها رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بعد غد الخميس على أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم تشمل الى جانب التخطيط العسكري لهزيمة (داعش) مقترحات للحل السياسي للازمة السورية ووقف لإطلاق النار وخطط اعادة بناء البلاد.

بيد أن الوزير البريطاني أشار الى ان دعم الحل السياسي للازمة السورية ما يزال يتسبب في خلافات واضحة بين مختلف الأطراف المرتبطة بالملف السوري كإيران وروسيا.

back to top