زلاتان يسعى للإطاحة بفريقه السابق وضمان التأهل

نشر في 25-11-2015
آخر تحديث 25-11-2015 | 00:03
No Image Caption
يسعى باريس سان جرمان الفرنسي إلى تحقيق الفوز على مضيفه مالمو السويدي، اليوم، من أجل التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
يبدو نادي باريس سان جرمان الفرنسي مرشحاً بقوة لحجز بطاقته إلى دور الـ16 عندما يخوض الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم.

في المجموعة الأولى التي ضمن ريال مدريد التأهل عنها حسابياً بعد حصوله على 10 نقاط من 4 مباريات، يحل باريس سان جرمان بطل فرنسا (7 نقاط) على مالمو السويدي (3 نقاط).

وتشخص الأنظار نحو هداف سان جرمان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، الذي نشأ مع مالمو قبل نحو 15 عاماً، ثم حمل ألوان اعرق الاندية الاوروبية على غرار اياكس الهولندي، ويوفنتوس، وانترميلان وميلان الايطاليين، وبرشلونة الاسباني، ثم سان جرمان.

وبعد سحب القرعة، تردد ان المباراة ستنقل إلى العاصمة ستوكهولم لفتح المجال امام اكبر عدد من المشاهدين لمتابعة مواجهة وصلت اسعار التذاكر فيها في السوق السوداء إلى 20 ألف كرونة (2289 دولارا اميركيا).

وبعد تعرضه لأول خسارة له هذا الموسم امام ريال مدريد 1-صفر في الجولة الماضية، يحتاج فريق المدرب لوران بلان إلى النقاط الثلاث كي يضمن عبوره، أو إلى نقطة التعادل شرط عدم فوز شاختار دانيتسك الاوكراني في المباراة الثانية على ضيفه ريال مدريد.

ويغيب عن سان جرمان، الذي يتصدر الدوري المحلي بفارق 13 نقطة عن اقرب منافسيه، لاعب وسطه الايطالي ماركو فيراتي ومدافعه البرازيلي دافيد لويز، فيما يحتاج مالمو، الذي اختتم موسمه المحلي الشهر الماضي، إلى نقاط الفوز الثلاث كي يحافظ على اماله في التأهل.

الريال يواجه شاختار

وفي المباراة الثانية يخوض ريال مدريد حامل اللقب عشر مرات (رقم قياسي) مواجهته الاولى بعد تعرضه لهزيمة مذلة على ارضه امام غريمه برشلونة 4-صفر في الدوري المحلي السبت الماضي وتراجعه إلى المركز الثالث في ترتيب الليغا.

وقال سيرخيو راموس قائد ريال مدريد: "يجب أن نطلب السماح من جماهير الملكي بعد الأداء المتواضع، لم نقدم المستوى المطلوب لهذه المواجهة، هؤلاء الذين ينتمون للريال ينتظرون أفعالا وليس أقوالا".

وبرغم ذلك، منح رئيس النادي فلورنتينو بيريز الثقة لمدربه رافايل بينيتيز، الذي سيخوض رحلة دانيتسك من دون ضغوط بعد ضمانه التأهل في الجولة السابقة.

back to top