DIGITAL SMILE DESIGN «صمم ابتسامتك وكن أنت النجم»

نشر في 21-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-11-2015 | 00:01
الابتسامة ليست مجرد حركة صغيرة ترتسم على الشفتين، بل هي أكثر من ذلك، فهي أجمل لغة في الحياة لا تحتاج إلى ترجمة، وهي مرآة تعكس ما في داخلنا من محبة وراحة وتآلف، وإضافة إلى أنها تضفي جمالا خارجياً، فهي تحقق استقراراً داخلياً، وتحفظ للإنسان صحته النفسية والعصبية والبدنية.

وفي محاولات جاهدة للحصول على أفضل ابتسامة عن طريق تجميل الأسنان لدى عيادات الأسنان، يفشل الكثير في الحصول على نتائج مرضية ويصاب بإحباط لعدم تحقيق ما كان يطمح اليه من محاكاة ابتسامة المشاهير، أو نجمه المفضل، والتي قد لا تتلاءم مع ملامح وجهه وشخصيته.

 (DIGITAL SMILE DESIGN) أو {تصميم الابتسامة رقمياً} أحدث التقنيات في مجال طب الأسنان التجميلي، تنفذها د. منى عثمان، عضو الأكاديمية الأميركية لتجميل الأسنان، لدى مركز دار الشفاء للأسنان، تمكنك من تصميم ابتسامتك الخاصة والحصول على أفضل ابتسامة  وتبرز النجم في داخلك.

ما هي  تقنية الـ (DIGITAL SMILE DESIGN)؟

هي تقنية تعتمد على تحليل وجه المريض الجمالي الفوتوغرافي والرسمي، لفهم أفضل علاقة للأسنان واللثة والشفتين والوجه مع الحركة ككل، وهي إجراء تجميلي سريع  يأخذ في الاعتبار رغبة الشخص في نوعية الابتسامة التي يريدها، وتتوافر تصاميم ابتسامات تتنوع وتختلف حسب الأشخاص.

وبعد أن يتفق المريض مع طبيبه على الشكل النهائي، يتم نقل هذه الصورة الرقمية وتطبيقها على أسنان المريض من دون تعريضها للبرد أو أي تغيير، ويكون  ذلك بمثابة تجربة مؤقتة لما سيكون عليه الشكل النهائي للابتسامة .

لا بد من الإشارة إلى دور كاميرا التصوير وعين الطبيب المختص، وهنا يكمن سر آخر من أسرار هذه الابتسامة، فالطبيب المختص يجب أن يكون  قادراً على استعمال هذه التقنية ودمجها مع قدراته الفنية ليتمكن من  رسم هذه الابتسامة وتطبيقها بشكل جيد.

 ماهي مميزات تصميم الابتسامة الرقمية؟

هذه التقنية هي طريقة علمية جديدة بنيت على أسس علمية بحتة وليست تسويقية .

قد يتردّد بعض الأشخاص، في البداية، في  اتخاذ قرار تغيير ابتسامتهم وأخذ موعد لدى طبيب الأسنان، وتكثر التساؤلات لديهم... «لا ادري كيف ستكون النتيجة؟ أخشى ألا أستطيع الوصول إلى مبتغاي... أو أخاف الا تناسبني طريقة الطبيب في تجميل أسناني... أخشى أن تكون النتيجة غير مرضية بعد دفع مبالغ طائلة..». التصميم الرقمي يزيل الهواجس والخوف من عدم الحصول على النتيجة التي ترضي طموح المترددين.

يعتبر هذا البرنامج من الأساليب الفريدة التي تمكن المريض من رؤية ما ستبدو عليه ابتسامته قبل المباشرة بالعمل، ما  يمنحه فرصة للسؤال والاستفسار حول جوانب العلاج كافة، والمشاركة في الخطة العلاجية  واتخاذ القرار مع الطبيب .

امكانية التوقف عن العلاج التجميلي ككل، في حال وجود عقبات تؤثر على النتيجة النهائية المثالية، وذلك قبل برد الأسنان ودفع كلفة العلاج التجميلي المرتفعة نسبياً.

يعتبر التصميم الرقمي الحل الأمثل للأشخاص الذين لا يفضلون اظهار ابتسامتهم ويخجلون منها، فيحاولون اخفاءها باليد أو التحفظ عند فتح الفم، والاكتفاء بابتسامة خفيفة لا تعكس مشاعرهم الحقيقية وذلك لعيب خلقي أو خلل في الشفاه أو الأسنان.

بعد انتهاء العلاج يحصل الشخص على ابتسامة طبيعية عفوية غير متكلف بها.  

DSD تقنية وضعت لتلبية رغبات المريض الجمالية الأكثر طلباً، وفي مجال طب الأسنان الحديث لم يعد وجود فم خالٍ من المشاكل البيولوجية والوظيفية كافيا، بل يجب أن تكتمل صحة الأسنان بابتسامة جميلة متوافقة مع خصائص الشخص الفيزيائية وجوانبه العاطفية.

 والآن  مع بداية العام الدراسي الجديد والعودة إلى الحياة العملية، فلنبتسم  ولنرسم الأمل والتفاؤل على وجوهنا، لأن الابتسامة هي مفتاح الثقة بالنفس والنجاح في مجالات الحياة العملية. مركز دار الشفاء للأسنان يتمنى لكم عاماً دراسياً موفقاً وناجحاً.

 كيف يتم تصميم الابتسامة رقمياً؟    

يأخذ الطبيب المختص طبعات للفكين،  ويقيس أبعاد الوجه  ويلتقط صوراً فوتوغرافية احترافية، ومن ثم يجمع هذه المعلومات  وينظمها ويحللها باستخدام جهاز الكمبيوتر، ويبدأ الطبيب في تصميم الابتسامة المناسبة رقمياً: ابتسامة مصممة خصيصاً لهذا الشخص.

بعد ذلك يُقدّم عرض مرئي للمريض، يشاهد فيه ابتسامته الرقمية ويتشارك والطبيب في خطة العلاج: يستطيع المريض مشاهدة التعديلات المختلفة المطلوبة للأسنان والمشاركة في تحديد الشكل النهائي للأسنان.

back to top