«إيكويت» ترعى مؤتمر الكويت للنفط والغاز 2015

نشر في 14-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-10-2015 | 00:01
رعت شركة ايكويت للبتروكيماويات، أول شراكة عالمية كويتية في هذا القطاع الصناعي، معرض ومؤتمر الكويت الثاني للنفط والغاز 2015 الذي أقيم تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.

وتمثل رعاية "ايكويت" لهذه الفعالية، التي تقام مرة كل عامين، امتدادا لرعايتها لمعرض ومؤتمر الكويت الأول للنفط والغاز 2013 كجزء من الشراكات المحلية والعالمية لها مع العديد من الأطراف ذات العلاقة خصوصا الصناعية والتجارية داخل الكويت وخارجها. وتساهم الشركة كذلك في هذه الفعالية من خلال المشاركة في العديد من الحلقات الحوارية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، محمد حسين، إن "صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات تمثل أهم مصادر الدخل لدول الخليج، حيث تساهم هذه الصناعات بأكثر من 90 في المئة من الدخل السنوي للكويت، مما يعني ضرورة العمل على تطوير هذه الصناعات على أسس مبنية على خطوات طويلة المدى عبر الابتكار الذي يهدف إلى التنمية المستدامة".

وأشار إلى أن "الكويت تملك الفرصة لتطوير هذه الصناعات عبر التركيز على زيادة الإنتاج، وتحسين القدرات التكنولوجية، والتعامل مع الابتكار كأولوية، وأيضا على وجه الخصوص العمل على نمو الموارد البشرية المؤهلة"، موضحا ان هذا التطوير يرتبط بتأسيس أسواق محلية وإقليمية للصناعات التحويلية والمنتجات النهائية ولديها القدرة على استخدام منتجات النفط والغاز والبتروكيماويات التي يتم تخصيصها بشكل رئيسي للتصدير إلى مناطق أخرى.

وذكر أن دول الخليج (على سبيل المثال) قامت خلال عام 2014 بتصدير أكثر من 80 في المئة من إنتاجها للمواد الكيماوية والبتروكيماوية إلى العديد من الأسواق حول العالم، لذلك، من المرجو أن "يكون معرض ومؤتمر الكويت للنفط والغاز 2015 فرصة لتداول ومناقشة زيادة الإنتاج والحلول التكنولوجية والابتكار الشامل وتطوير الموارد البشرية مع التركيز على التنمية المستدامة على المدى الطويل تماشيا مع شعار الشركة (شركاء في النجاح) في كل المجالات".

... الكندري نائباً للرئيس للشؤون الفنية

أعلنت شركة ايكويت للبتروكيماويات، أول شراكة عالمية كويتية في هذا القطاع الصناعي، تعيين طارق جعفر الكندري نائبا للرئيس للشؤون الفنية.

وخلفا لنائب الرئيس للشؤون الفنية السابق محمد هلال الذي تقاعد مؤخرا، يعتبر الكندري أحد مؤسسي شركة ايكويت منذ مرحلة ما قبل إطلاقها في عام 1995، وصاحب خبرة مهنية تزيد على 30 عاما. وتتضمن المسيرة المهنية للكندري توليه العديد من المناصب القيادية داخل وخارج الكويت في شركة صناعة الكيماويات البترولية، وشركة ايكويت، وتأسيس شراكة ايكويت الكبرى، وتوليه منصب نائب الرئيس التنفيذي في شركة أم إي جلوبال التي تمثل مؤسسة عالمية في قطاع البتروكيماويات ولها مصانع في كندا.

ويملك الكندري رصيدا متنوعا من الخبرات في العديد من المجالات، مثل العمليات الصناعية وإدارة المشاريع والخدمات والشحن اللوجستي والإدارة العامة والتخطيط الاستراتيجي ومبادئ الـ6 سيجما وتطوير الأعمال.

back to top