مجلة «البيان» تستذكر علي السبتي

نشر في 14-10-2015
آخر تحديث 14-10-2015 | 00:01
No Image Caption
صدر عن رابطة الأدباء الكويتيين العدد الجديد من مجلة البيان لشهر أكتوبر، متضمناً العديد من الدراسات والقراءات النقدية والمقالات والمواد الإبداعية.

واستهل العدد بافتتاحية بعنوان "أدب مهدد بالانقراض"، وتناولت المجلة من خلاله أدب الرسائل، ودعت إلى إحياء هذا الفن من جديد.

في باب الدراسات طرحت المجلة موضوعا بعنوان "مقاربة نصية لدالية أبي العلاء المعري"، كما ورد في باب القراءات النقدية قراءة للناقد شوقي بدر يوسف عن مجموعة "بقايا" القصصية للكاتبة فاطمة يوسف العلي، وقراءة للناقد إدريس الخضراوي عن رواية "تحت المعطف" للكاتب عدنان فرزات. وفي باب المقالات أوردت المجلة مقالة بعنوان "قراءة المدن ثقافياً" (الكويت نموذجاً) للدكتور مصطفى عطية جمعة، ومقالة بعنوان "تاريخ علم البلاغة وأشهر علمائه ومؤلفاته" للدكتور حمود الصويلان.

وأجرت المجلة حواراً مع الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة، حاورته فيه الإعلامية سماح عبدالسلام، وفي باب التراجم نشرت المجلة عن الشاعر علي السبتي من كتاب يضم سيرا لأعضاء رابطة الأدباء الكويتيين الأحياء.

واختتمت المجلة صفحاتها بزاوية "محطات قلم" لأمين عام رابطة الأدباء رئيس التحرير طلال الرميضي بعنوان "محاضرات في مهب الريح".

back to top