الجراح: مستمرون في تطوير سلاح الجو بطائرات أمريكية وأوروبية وفرنسية

نشر في 13-10-2015 | 12:57
آخر تحديث 13-10-2015 | 12:57
No Image Caption
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح على جاهزية واستعداد القوات المسلحة للدفاع عن الوطن في كل الظروف، مبيناً بأن القوات تتمتع بمعنويات عالية وتتدرب باستمرار استعداداً لأي ظرف.

وقال الجراح في تصريح للصحافين على هامش تمرين "اعصار 2015" التدريبي والذي أقيم في منطقة الأديرع بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الأركان الفريق ركن عبدالله النواف والسفير الأمريكي بالكويت "اننا مستمرين في تطوير سلاح الجو حيث سيتم تزويدة بطائرات أمريكية وأوروبية وفرنسية بالإضافة إلى طائرات بدون طيار واستطلاع"، لافتاً إلى أن الجيش مقبل على تطوير.

وأوضح الجراح أن التمرين التدريبي "اعصار 2015" خاص بالقوة الجوية للموسم التدريبي الحالي ويبرز دور طائرات الأباتشي، لافتاً عن إقامة تمرين تدريبي آخر قريباً يحتوي على أسلحة أخرى مشتركة.

وحول إن كانت هناك اتفاقيات عسكرية جديدة بين دولة الكويت ودول صديقة، قال الجراح "الاتفاقيات الموجودة حالياً لا زالت سارية ونحن جزء من درع الجزيرة".

وحول قبول أبناء العسكريين البدون في الجيش الكويتي قال الجراح "الآن الموافقة لدينا هي قبول أبناء الكويتيات".

وفي ما يتعلق عن الانجازات الرياضة العسكرية في الجيش الكويتي قال الجراح "حصلنا على الميدالية البرونزية للأولمبياد العسكرية في كوريا وهي أول مرة يحصل عليها الجيش الكويتي.

ومن جانبه، قال آمر القوة الجوية في وزارة الدفاع اللواء ركن طيار عبدالله الفودري أن هذا التمرين الجوي  لتفعيل القطاعات الجوية بمختلف طائرتها المقاتلة وهو سنوي بناءً على الأحوال الجوية وظروف القوة الجوية، لافتاً إلى أن هذا التمرين يهدف إلى رفع الجاهزية القتالية لأداء الطيارين ويتم أيضاً مراعاة الدروس المستفادة من هذا التمرين لتطويرها بالتمارين القادمة.

وأشار الفودري في تصريح للصحافين أن منظور التهديد اختلف بجميع أنحاء العالم وهذا يدفعنا لموائمة القطاعات الدفاعية الثلاثة لتتناسب مع طبيعة تلك التهديدات، موضحاً بأن التمرين أظهر قدرات عالية لقوات الدفاع الجوية وأداء عالٍ للطيارين.

وأضاف الفودري أن في هذه المناورة شاركت طائرات F18 التي لها تواجد أيضاً مع أشقائنا في المملكة العربية السعودية وتحمي سماء الكويت أيضاً ونسعى دائماً لتطوير أداء القوات وساهم لواء المغاوير بنجاح هذه المناورة وهذا جزء من التمرين المشترك، موكداً على أن هذا التمارين لن تتوقف وسنتابعها في تطويرها والهدف الأساسي لها رفع الجاهزية القتالية لقواتنا.

وأكد الفودري على أن هناك دعم كبير من القيادة السياسية والعسكرية لتطوير المنظومات العسكرية والتي سيكون من نصيبها القوات الجوية وتطوير طائرتها بشتى أنواعها سواء الطائرات المقاتلة أو العامودية.

وحول سيناريو المناورة، قال الفودري أن السيناريو مختلف هذه المرة وهو التعامل مع أهداف أرضية وقوات صغيرة ما يسمى بالحرب الغير تقليدية.

back to top