الأزرق لتأكيد كسر «عقدة لبنان» وتأمين الموقف

في تصفيات المونديال وكأس آسيا

نشر في 13-10-2015 | 00:05
آخر تحديث 13-10-2015 | 00:05
No Image Caption
يواجه منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره اللبناني في الـ7:30 من مساء اليوم على استاد نادي الكويت بالجولة السادسة من المجموعة السابعة لتصفيات مونديال 2018 وكأس آسيا 2019.
يستضيف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم المنتخب اللبناني في الـ7.30 من مساء اليوم على استاد نادي الكويت، بالجولة السادسة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

يحتل منتخبنا الوطني مركز الوصافة برصيد 9 نقاط، جمعها من الفوز على منتخبات لبنان وميانمار ولاوس 1-صفر، و9-صفر، و2-صفر والخسارة على يد المنتخب الكوري الذي حسم الصدارة لمصلحته منفردا وله 12 نقطة بهدف من دون رد، في حين يأتي المنتخب اللبناني بالمركز الثالث وله 6 نقاط فقط حصدها من فوزه على لاوس وميانمار بنتيجة واحدة هي صفر-2، والخسارة أمام الأزرق صفر-1، وكوريا الجنوبية صفر-3.

جدير بالذكر أن المنتخبات صاحبة المراكز الأولى في المجموعات الثماني إضافة إلى 4 منتخبات أخرى ستحصل على أفضل مركز ثان ستتأهل إلى الدور النهائي لتصفيات المونديال، وستتأهل المنتخبات الـ12 مع المنتخب الإماراتي مباشرة إلى البطولة القارية، في حين تقام تصفيات أخرى لبقية المنتخبات المشاركة في التصفيات لصعود 13 منهم للبطولة.

لا بديل عن الفوز

ويدخل منتخبنا الوطني الأول لقاء اليوم تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل ضرب عدة عصافير بحجر واحد، أهمها البقاء في دائرة المنافسة على التأهل لكأس آسيا والدور النهائي لتصفيات المونديال سواء باحتلال القمة في حال تعثر المنتخب الكوري أو التأهل عبر أفضل مركز ثان، خصوصا أن المنتخب هو صاحب أفضل ثاني مركز حتى الجولة الخامسة.

ويسعى الأزرق إلى الاجهاز على المنتخب اللبناني الذي ينافسه على المركز الثاني حاليا، ومن ثم القضاء على ما أسماه البعض بالعقدة اللبنانية، لاسيما أن المنتخب نجح في تحقيق الفوز بالجولة الافتتاحية على منتخب الارز على أرضه ووسط جماهيره بهدف نظيف، أحرزه البديل يوسف ناصر في الدقيقة 88 من زمن اللقاء، وأخيرا استعادة الفريق توازنه بعد خسارته في الجولة الماضية أمام كوريا الجنوبية بهدف من دون رد.

الاستعداد للقاء

وتعليمات معلول

وأعد الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه نادر داود ود. محمد المشعان العدة للقاء اليوم، إذ أجرى الفريق تدريبا خفيفا عقب مواجهة كوريا الجنوبية مباشرة، ثم تدريبا استشفائيا في مقر إقامة الوفد في فندق جميرا المسيلة. وخلد اللاعبون للراحة الجمعة ثم أجرى الفريق تدريباته أيام السبت والأحد والاثنين على استاد نادي الشباب.

وجاءت تعليمات معلول للاعبين خلال الاجتماعات الفنية بضرورة حصد النقاط الثلاث التي ستجعلهم قاب قوسين أو أدنى قليلا من التأهل، أما أي نتيجة غير الفوز فتعني أن مهمة الفريق باتت محفوفة بالمخاطر.

وطالب معلول اللاعبين بضرورة التركيز التام واستغلال أنصاف الفرص التي ستتاح لهم وعدم الإسراف في إهدارها، خصوصا أن لكل فرصة ثمنا غاليا جدا في مشوار التصفيات.

من جهتهم، عقد اللاعبون العزم على تحقيق الفوز من أجل الاقتراب من التأهل، ولمصالحة الجماهير التي اكتظت بها مقاعد استاد الكويت في لقاء كوريا الذي خسروه.

التشكيل المتوقع

ويفتقد الأزرق في لقاء اليوم جهود فهد العنزي ومحترف الوحدة الإماراتي حسين فاضل وعامر المعتوق بداعي الإصابة، إلى جانب طلال فاضل وفيصل سعيد اللذين خرجا من قائمة لقاء اليوم بعدما تعرض فاضل لكدمة قوية، في حين يعاني سعيد وعكة صحية ألمت به قبل يومين.

ومن المنتظر، أن يلعب الأزرق بطريقة 4-3-2-1، وبتشكيل يتكون من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى وفهد عوض ومساعد ندا وفهد الهاجري وعبدلله البريكي لخط الدفاع، وسلطان العنزي وعلي مقصيد وفهد الأنصاري ومن أمامهما بدر المطوع وسيف الحشان في خط الوسط، ويوسف ناصر في الخط الهجوم.

وقد يجري معلول تغييرات طفيفة على التشكيل بالدفع بمحمد فريح بدلا من البريكي أو الدفع بخالد محمد إبراهيم في قلب الدفاع على أن يلعب الهاجري في مركز المدافع الأيمن، إضافة إلى عبدالعزيز المشعان وسيكون على حساب سلطان العنزي.

يذكر أن الأزرق واجه كوريا الجنوبية بدون رأس حربة صحيح، حيث تم الاعتماد على بدر المطوع في هذا المركز، ليفتقد الفريق فاعليته الهجومية، وهو الأمر الذي تداركه معلول في الشوط الثاني، ومن ثم أكد في المؤتمر الصحافي على التغيير في طريقة اللعب والتشكيل في مباراة لبنان.

الأمل الأخير

من ناحيته، يدخل المنتخب اللبناني اللقاء من أجل تحقيق الفوز دون سواه، الذي سيحافظ على آماله في المنافسة على التأهل، وهو الأمر الذي يضعه الجهاز الفني في اعتباره، لاسيما أن المنافس ليس لديه ما يخشاه.

وتشير التدريبات الأخيرة التي أجراها المنتخب اللبناني في الكويت، على اعتماد المدرب المونتينغري ميودراغ رادولفيتش على أسلوب هجومي، واللعب بدون حذر، إذ إن التعادل بالنسبة له لا يفرق كثيرا عن الخسارة.

طاقم إماراتي لإدارة المباراة

يدير مباراة اليوم طاقم تحكيم إماراتي دولي يتكون من عمار الجنيني حكم ساحة، ويساعده أحمد الراشدي وزايد داود، من ناحية أخرى تقرر أن يلعب منتخبنا الوطني اللقاء بالزي الاحتياطي "الأبيض"، بينما يلعب المنتخب اللبناني. في المقابل، اختلفت الجماهير على الزي الذي سترتديه في المدرجات، فهناك من طالب بارتداء الدشداشة والجريمبة، في حين طالب البعض بارتداء اللون التقليدي للمنتخب "الأزرق".

بوفيه لحل أزمة ضيافة «المقصورة»!

استقر الأمر داخل اتحاد كرة القدم على التعاقد مع أحد الفنادق الكبرى لتوفير "بوفيه" خاص بالمشروبات التي سيتم تقديمها إلى الضيوف وأعضاء وفد المنتخب اللبناني الذين سيتواجدون في المقصورة الرئيسية لاستاد الكويت، بالإضافة إلى أصحاب الدعوات.

وتأتي هذه الخطوة من الاتحاد تفاديا لما وقع في مباراة كوريا التي لم يتم تقديم المشروبات للضيوف، ولم تكن الضيافة بالشكل المطلوب، ليلقي الاتحاد بالمسؤولية على نادي الكويت، الذي أعلن مسؤولوه أنهم قاموا بتوفير عصائر ومياه، رغم أن البوفيه والضيافة من مسؤولية الاتحاد لا النادي.

التذاكر متاحة حتى 8:30 مساءً!

من غرائب وعجائب وطرائف اتحاد الكرة إعلانه على صفحته الخاصة بموقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك" أن تذاكر لقاء المنتخب أمام لبنان ستكون متاحة أمام الجماهير اليوم عبر منفذي الاتحاد ونادي الكويت من العاشرة صباحا حتى الثامنة والنصف مساءً، أي قبل انتهاء اللقاء بنحو 40 دقيقة فقط، وهو أمر غريب للغاية!

وكان الاتحاد طرح تذاكر المباراة للجماهير ابتداء من العاشرة من صباح أمس حتى العاشرة مساء، محددا أماكن البيع في مقره وأندية النصر والساحل والقادسية، إضافة إلى منفذين آخرين في مجمع الأفنيوز.

back to top