الخالد: لن نسمح بأي تجاوزات خارج مقار الحسينيات

نشر في 13-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-10-2015 | 00:01
No Image Caption
• واجبنا تأمين المواطنين والمقيمين والحفاظ على أرواحهم

• الفهد: تنسيق تام بين رجال الأمن والمرور والنجدة والقطاعات الجنائية والوقائية
قال الخالد إنه لن يسمح مطلقاً بأية تجاوزات أو مظاهر إخلال خارج نطاق الحسينيات، مشيرا إلى ضرورة إقامة جميع الشعائر الدينية بشهر المحرم داخلها.

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد اجتماعاً، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، مع فريق العمليات الميدانية من الوكلاء المساعدين المختصين الميدانيين، لبحث ومناقشة خطط الاستعداد والإجراءات الأمنية التي يجري اتخاذها للتعامل مع مقتضيات الحماية الشاملة للحسينيات، وسرعة الانتشار الأمني في المناطق والطرق المؤدية لها.

وأعرب الخالد عن تقديره البالغ لأصحاب الحسينيات، لتعاونهم وتفهمهم طبيعة الإجراءات الأمنية، وتأييدهم الكامل ومساندتهم لها، مشدداً على أنه لن يسمح مطلقا بأية تجاوزات أو مظاهر اخلال خارج نطاق الحسينيات، مشيرا إلى ضرورة إقامة جميع الشعائر الدينية بشهر المحرم داخلها، حفاظاً على حرمة المناسبة وسلامة المواطنين والمقيمين، ولا مجال للخروج أو التعدي على القانون والنظام والآداب العامة.

وأعطى توجيهاته بتسهيل حركة المرور، والعمل على إزالة اسباب الازدحام، مع الجدية في تطبيق القانون والإجراءات والالتزام التام بالانضباط وحسن التعامل.

من جانبه، استعرض وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد الخطة الأمنية لشهر المحرم وتأمين الحسينيات، وبيان حجم الاستعدادات الأمنية والمرورية، والكفاءة العالية في الجاهزية وسرعة الأداء، والتنسيق القائم مع جميع الأجهزة المعاونة والمساندة التي استعدت بدورها في إطار تفعيل الخطة لتأمين الحسينيات، الى جانب توفير كل الخدمات والرعاية الإنسانية والحماية المدنية.

وعرض وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء عبدالفتاح العلي شرحاً مفصلاً عن خطة الوجود والانتشار والتنسيق مع الأجهزة الحكومية والجهات الأهلية والمجتمعية، بتحديد الاختصاصات والمهام والواجبات، التي تتكامل مع خطة التأمين الأمني الشامل للحسينيات التي تشترك بها القطاعات المعنية.

كما تم شرح خطة الانتشار والتواجد بمشاركة رجال القطاعات الأمنية الميدانية المختصة.  

 وقدم وكلاء الوزارة المساعدون للقطاعات الأمنية الميدانية عرضاً شاملاً للخطط التنفيذية، كل في مجال اختصاصه.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء محمود الدوسري، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء عبدالفتاح العلي، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ.

 كما حضر الاجتماع وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الداخلي اللواء عصام النهام، والمدير العام للإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني العميد عادل الحشاش، والمدير العام للإدارة العامة لمكتب وزير الداخلية العميد علي الفارس.

back to top