الشايع يقدم إقرار ذمته المالية لـ«مكافحة الفساد»

نشر في 13-10-2015
آخر تحديث 13-10-2015 | 00:04
No Image Caption
أكد رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، النائب فيصل الشايع، أن مبادرة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بتقديم ذمته المالية الى الهيئة العامة لمكافحة الفساد مبادرة طيبة أسعدت الجميع وخطوة مهمة في الطريق الصحيح، وتستحق الشكر والإشادة.

وقال الشايع، في تصريح صحافي، "إن خطوة رئيس الوزراء بتسليم ذمته المالية تعد الاولى من نوعها على مستوى الخليج، وإن دلت على شيء، فإنما تدل على مدى حرص سموه وجديته في محاربة الفساد، فهو أول رئيس وزراء، وأول شخص على مستوى الأسرة الحاكمة يتقدم بكشف ذمته المالية، وفقا لما ينص عليه القانون".

وتمنى النائب على الجميع نوابا ووزراء ومسؤولين وكل من ينطبق عليهم قانون الكشف عن الذمة المالية أن يبادروا بتقديم ذممهم المالية الى الهيئة العامة لمكافحة الفساد، لتجنب مخالفة القانون"، مشددا على أن "تقديم المسؤولين ذممهم المالية يعد شيئا جديدا على الكويت كان يفترض أن يحدث منذ سنوات، لكن مع الأسف لم يحدث، وتسبب في تضخم ارصدة البعض من دون وجه حق".

وبسؤاله: هل تقدمت بكشف ذمتك المالية إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد، قال الشايع: "نعم سلمت الهيئة الكشف الخاص بذمتي المالية بتاريخ 4 أكتوبر".

back to top