الجلال: نرفض الرسوم والضرائب على المواطنين

نشر في 11-10-2015
آخر تحديث 11-10-2015 | 00:02
No Image Caption
طالب النائب طلال الجلال الحكومة باجراء الاصلاحات الاقتصادية اللازمة لمعالجة عجز احتياطي الموازنة الناتج عن انخفاض اسعار النفط.

وقال الجلال في تصريح صحافي، ان الحكومة مطالبة الان بايجاد مصادر بديلة للدخل تساهم في معالجة الخلل الموجود بالميزانية، وحان وقت تغيير نهج الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل. وشدد الجلال على ان بقاء الإيرادات العامة للدولة من مبيعات النفط ومشتقاته الممول الرئيسي للميزانية ومصدر الدخل الأعظم للدولة مع ما يشكل من مخاطر نتيجة انخفاض اسعاره، يستدعي التركيز على إعادة هيكلة الموازنة العامة للدولة ومعالجة هذه الاختلالات، وتعزيز الإرادات غير النفطية للدولة.

وأضاف الجلال: في الوقت نفسه نعلن رفضنا الصريح والواضح لاي اجراء يستهدف المواطن البسيط في قوت يومه، ونحذر من مغبة الاقدام على فرض اي رسوم جديدة على المواطن او ضرائب، فهذا امر مرفوض جملة وتفصيلا.

وشدد الجلال على انه يجب ايجاد مصادر حقيقية للدخل مثل زيادة الفرص الاستثمارية في الكويت واعادة النظر في اسعار ايجارات املاك الدولة وتطوير المرفق السياحي وفرض ضرائب على الشركات وغير ذلك من الوسائل التي تساهم في ايجاد مصادر للدخل لاتقل اهمية عن النفط، الذي يشهد سوقه انخفاضا واضحا في الاسعار.

back to top