خاص

رئيس «البلدي» لـ الجريدة•: نسعى لإقرار خيمة أمام منزل كل مواطن

نشر في 09-10-2015
آخر تحديث 09-10-2015 | 00:02
No Image Caption
أكد رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد أن المجلس سيسعى مع بلدية الكويت للوصول إلى قرار يسعد المواطنين، بالسماح لهم بوضع خيمة واحدة أمام المنازل في مناطق السكن الخاص، وذلك بعد معرفة الأماكن التي ستعلن عنها بلدية الكويت والمسموح فيها التخييم.

وقال إن البلدية واجهت في العام الماضي مجموعة من السلبيات في تطبيق لائحة التخييم، الذي طبقت من خلاله البلدية نظامها الجديد الخاص باللائحة وفرضت من خلاله رسوما مالية على كل مواطن يريد أن يضع مخيما ربيعيا.

وأشار الخالد، في تصريح خاص لـ "الجريدة"، الى مجموعة أمور مهمة لابد على البلدية من أخذها بعين الاعتبار، وهي أن بلدية الكويت خصصت فقط بلديتي الجهراء والأحمدي لاستقبال مرتادي المخيمات، وهذا سبب عددا من الأمور السيئة، منها الزحام الكبير من المواطنين، وأيضا سمحت ببيع الأراضي والمخيمات والتلاعب على المواطنين في تحديد الأماكن وأخذ تأمينها.

وبين أن الحل الأمثل لتلافي هذه السلبية هو توفير فرع مصغر لاستصدار تراخيص المخيمات في كل موقع من المواقع التي تخصصها البلدية لموسم التخييم، بحيث يسهل على المواطنين استصدار تراخيصهم وتحديد أماكنها بسهولة ويسر، ويمنع بيع وشراء مواقع المخيمات الربيعية.

من جهة أخرى، أكد الخالد أن المجلس البلدي سيستأنف جلساته الاعتيادية بعد إجازة رأس السنه الهجرية مباشرة، حيث ستكون الجلسة ماراثونية لمناقشة جميع المعاملات التي مازالت موجودة في أروقة المجلس، والتي كانت بحاجة إلى قرار، مبينا أن أغلب أعضاء المجلس باشروا أعمالهم وعقدوا اجتماعات لجانهم الفرعية والأصلية.

back to top