الملحم: لا بد من تقييم العقارات الدولية قبل شرائها

نشر في 08-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-10-2015 | 00:01
على هامش طرح مشروع «البافليون سكوير» في لندن
صرح الملحم بأن شركة بيركلي تحرص على أن تشمل الكويت في جولتها حول العالم في عروضها العقارية، وذلك لإقبال الكويتيين على شراء العقارات في لندن منذ السبعينيات، وهذا يعزز مكانة الكويت العالمية ومؤسساتها التجارية والاستثمارية في موقع الاستثمار العالمي الذكي.

انطلقت فعاليات عرض إطلاق مشروع البافليون سكوير السكني الذي يشيد ضمن إطار تطوير شامل لمدينة رويال أرسينال شرقي العاصمة البريطانية لندن، أمس، في مقر شركة بلوبرينت للاستشارات العقارية البريطانية، ويستمر العرض اليوم، بحضور كل من شركة مجموعة بيركلي للتطوير العقاري، أحد أهم وأكبر مطوري العقارات في بريطانيا، إضافة إلى مستشار التسويق العالمي شركة نايت فرانك.

ويوفر العرض فرصة للأفراد والشركات الاستثمارية والعقارية للاطلاع على إحدى الفرص الاستثمارية العقارية في بريطانيا التي يتيح المطور بيركلي للكافة فرصة الاستثمار فيها، سواء لأهداف قصيرة المدى أو لسياسات تخارج طويلة.

وفي هذا الصدد، صرح م. مشعل الملحم الرئيس التنفيذي لشركة بلوبرينت للاستشارات العقارية البريطانية بأن شركة بيركلي تحرص دائما على أن تشمل الكويت في جولتها حول العالم في عروضها العقارية، وذلك لإقبال الكويتيين على شراء العقارات في لندن منذ فترات تعود إلى السبعينيات، بل قد تكون قبل ذلك، وهذا يعزز مكانة الكويت العالمية ومكانة مؤسساتها التجارية والاستثمارية في موقع الاستثمار العالمي الذكي.

وأضاف أن مشروع البافليون سكوير هو إضافة جميلة لمدينة الوريال أرسينال التي تطورها مجموعة بيركلي، ويعد فرصة استثمارية متميزة جدا للراغبين في الاستفادة من النمو المطرد في أسعار العقارات في العاصمة البريطانية لندن.

«بافيليون سكوير»

وأفاد مدير تطوير الأعمال في مجموعة بيركلي البريطانية فرع دبي فهد أبوعيشة بأن المشروع يوفر للساكن الراحة المطلقة، فالمساحات الخضراء تتخلل المباني بشكل هندسي متطور، كما أن أكبر الحدائق في لندن على مقربة من المشروع، ويطل المشروع بشكل مباشر على نهر التايمز، ويوفر خدمات النقل البحري السريع إلى ضفاف وسط لندن، ويمكن للسكان الاستمتاع بالراحة والاسترخاء وهم في الشرفات في أي وقت من الليل أو النهار، كما يمكنهم الاستمتاع بما يشاهدونه من مناظر في مدينة من أجمل مدن العالم واكثرها جاذبية.

وبإمكان السكان الاستمتاع أيضا بفوائد عدة كالاستمتاع بالسباحة وارتياد حمامات البخار والتدليك، نظرا لقرب تلك الحمامات منها. فهناك المسابح وحمامات الساونا والبخار وغرفة العلاج الطبيعي وفقا لما هو مطلوب. ومن الفوائد الأخرى وجود أفنية وحدائق وملاعب وغرف سينما، مع توافر الحراسة والكنسيرج على مدى 24 ساعة.

إن مشروع «بافيليون سكوير» الإسكاني الجديد سيستفيد كثيرا من شبكة المواصلات الجيدة القائمة في المنطقة، فهناك محطات للسكك الحديد والحافلات والمترو، وبإمكان السكان الوصول الى «كاناري وارف» canarywharf خلال 8 دقائق فقط، والوصول الى شارع ليفربول Liverpool.st في 14 دقيقة، وطريق محكمة توتنهام Tottenham court road في 19 دقيقة، وبهذه الطريقة يسهل الوصول الى قلب العاصمة لندن باتجاه الشرق.

مكانة خاصة

وقال ليندون نون مدير المبيعات بشركة «بيركلي هومز» Berkley Homes شرق نهر التيمس: إن بافيليون سكوير في رويال ارسينال ريفرسايد له مكانة خاصة في تاريخ لندن ونحن - بكل مشاعر صادقة - احترمنا هذا التراث، وقدرناه حق قدره خلال مراحل التصميم والتطوير على المستويين الداخلي والخارجي كي يصبح المكان فريدا في نوعه ويتناسب مع جميع حاجات السكان في عصرنا الحاضر.

وأضاف: إننا سعداء ونحن نطرح تلك المجموعة المتميز من المساكن التي تؤكد كل المزايا في المباني العصرية والتراثية، وهذا ما يحققه مشروع «بافيليون سكوير» في «رويال أرسينال ريفرسايد» التي تشغل مكانا مميزا في قلوب سكان المنطقة.

وفي الختام، حث الملحم كل المستثمرين والمهتمين بتملك العقارات الدولية على ضرورة تقييم العقارات قبل شرائها، خاصة في دول شرق أوروبا أو في بعض الدول العربية الأخرى، حيث يعمد بعض المسوقين إلى إضافة هوامش للربح تكون خافية على المستثمر، وتتفاوت هوامش الزيادة في سعر العقار ما بين خمسة بالمئة وتصل إلى مستويات عالية في أحيان كثيرة تقارب الخمسين بالمئة. وهي بلا شك تشكل خسارة فورية للمستثمر في عقاره بقيمة توازي قيمة هامش الربح.

ويجب أن يكون التقييم من طرف لا يرتبط بصلة بالمسوق أو المطور العقاري، كما يفضل أخذ أكثر من تقييم للوصول إلى القيمة العادلة للإيجار.

back to top