الأزرق يصل اليوم من قطر ويتدرب على استاد الكويت

آلام الظهر تُغيِّب ندا عن التدريب الأخير في الدوحة

نشر في 06-10-2015
آخر تحديث 06-10-2015 | 00:05
No Image Caption
يتدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على استاد نادي الكويت استعداداً لمواجهة كوريا بعد غد، حيث يصل الوفد في الخامسة مساء من قطر، ثم يتوجه إلى الملعب مباشرة.
يصل وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى البلاد في الخامسة من مساء اليوم، بعد أن اختتم معسكره التدريبي القصير الذي انطلق في الأول من أكتوبر الجاري، استعدادا لمباراتي كوريا الجنوبية ولبنان المقرر لهما يومي 8 و13 من الشهر نفسه على استاد نادي الكويت، في الجولتين الرابعة والخامسة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

وقرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه نادر داود ود. محمد المشعان توجه الوفد من مطار الكويت الدولي إلى استاد نادي الكويت لإجراء تدريبه على ملعب المباراة.

يذكر أن معلول اختار للفريق 26 لاعبا للدخول في معسكر وهم: سليمان عبدالغفور، وأحمد الفضلي ومصعب الكندري، وعبدالله البريكي، وفهد الهاجري، ومساعد ندا، وخالد إبراهيم، وحسين حاكم، وفهد عوض، وفيصل سعيد، ومحمد فريح، وفهد الأنصاري، وسلطان العنزي، وطلال الفاضل، وصالح الشيخ، وعلي مقصيد، ويوسف الخبيزي، وسيف الحشان، وفيصل العنزي، وعبدالعزيز مشعان، وحمد أمان، وبدر المطوع، ويوسف ناصر، وخالد عجب، وفيصل زايد، وفهد العنزي، والأخير تم استبعاده قبل مغادرة الوفد بعد تعرضه للإصابة مع ناديه في مواجهة ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي.

البحث عن ملعب

إلى ذلك، تسابق اللجنة الفنية الزمن من أجل تأمين ملعب لإجراء الأزرق تدريباته عليه غدا الأربعاء، وذلك بعد اعتذار كاظمة عن عدم استضافة التدريبات بسبب صيانة الملعب، والأمر نفسه بالنسبة للقادسية، في حين يستضيف استاد نادي الشباب مباراة في بطولة كأس الاتحاد التنشيطية!

وكان منتخبنا الوطني قد اختتم تدريباته في السادسة والنصف من مساء أمس على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، وغاب عن التدريب مساعد ندا بعد حقنه في ظهره تحت إشراف طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي، وذلك بعد شعور اللاعب بآلام مبرحة، ومن المقرر أن يشارك في تدريب اليوم بشكل طبيعي وفقا للتقرير الطبي للبناي، والذي يحرص على ألا يشارك اللاعبون في التدريبات والمباريات إلا بعد تعافيهم من الإصابات والآلام بنسبة مئة في المئة.

وكان حمد أمان قد شارك في التدريب الذي أجري أمس الأول بشكل طبيعي بعد تعافيه من الشد العضلي، الذي تعرض له في مباراة القادسية والعربي في كأس الاتحاد التنشيطية، ثم تجدده في المعسكر القطري، وظهر اللاعب بمستوى فني وبدني جيد.

الضغط على المنافس

وحرص نبيل معلول خلال تدريب أمس على تنفيذ اللاعبين لعدد كبير من الجمل الفنية والتكتيكية، ثم خصص معلول جزءا من التدريبات للتمرير وتسلم الكرة تحت ضغط، لا سيما ان معلول يعمل على عدم اتاحة الفرصة للمنتخب الكوري في التسليم والتسلم والتمرير بأريحية.

كما شهد التدريب إصدار معلول لتعليماته لأكثر من لاعب بضرورة التسديد من مختلف الزوايا والأبعاد، خصوصا أن التسديد غالبا ما يكون أحد الحلول الاستراتيجية لهز شباك المنافس في حال الفشل في اختراق دفاعه سواء من العمق أو على الأجناب.

المنتخب الكوري يتدرب اليوم

ومن جانب آخر، يباشر المنتخب الكوري تدريباته اليوم في السابعة مساء على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، على أن يختتم الفريق تدريباته غدا على استاد نادي الكويت، وكان الوفد وصل إلى البلاد اليوم.

back to top