فلسطين: اسرائيل تجر المنطقة إلى دوامة عنف

نشر في 05-10-2015 | 11:18
آخر تحديث 05-10-2015 | 11:18
No Image Caption
اتهمت الرئاسة الفلسطينية الأثنين حكومة اسرائيل بأنها تحاول جر المنطقة إلى دوامة عنف، مشيرة إلى أنها تقوم بذلك "للخروج من المأزق السياسي والعزلة الدولية".

وقالت الرئاسة في بيان هو أول رد فعل على تصاعد التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين أن "الجانب الإسرائيلي هو صاحب المصلحة في جر الأمور نحو دائرة العنف للخروج من المأزق السياسي والعزلة الدولية".

وقتل الجيش الاسرائيلي فتى فلسطينياً في الضفة الغربية المحتلة حيث تدور مواجهات بين الجنود الإسرائيليين وشبان فلسطينيين في العديد من المدن والقرى الفلسطينية.

وقال مصدر أمني أن الفتى حذيفة عثمان سليمان "18 عاماً"، من قرية بلعا في طولكرم، توفي الليلة نتيجة إصابته برصاص حي في البطن، أطلقه الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات وقعت عصر الأحد على أطراف مدينة طولكرم.

ويثير مقتل الفتى الفلسطيني مخاوف من تأجج دائرة العنف التي اوقعت بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني 150 جريحاً فلسطينياً أصيبوا بالرصاص الحي أو المطاطي للجيش الإسرائيلي.

وخلال الأسبوع قُتِلَ أربعة إسرائيليين منذ الخميس: مستوطنان في شمال الضفة الغربية المحتلة مساء الخميس ثم اسرائيليان أحدهما جندي مساء السبت في البلدة القديمة بالقدس.

back to top