معلول يشاهد مع اللاعبين مباريات مسجلة لكوريا

الشيخ أصيب خلال التدريب والفحوصات أكدت سلامته

نشر في 05-10-2015
آخر تحديث 05-10-2015 | 00:05
No Image Caption
في حين ينتظر أن يحسم معلول التشكيل الأساسي للمنتخب اليوم، اصطدم صالح الشيخ أمس الأول خلال التدريبات بفهد الأنصاري، الأمر الذي اقتضى إخضاعه للفحوصات الطبية التي أثبتت سلامته.
أكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها لاعب متنخبنا الوطني الأول لكرة القدم صالح الشيخ سلامته، وقدرته على مباشرة التدريبات بشكل عادي خلال معسكر الفريق في العاصمة القطرية الدوحة الذي يختتم غدا الثلاثاء، ومن ثم بات مصير اللاعب في المشاركة بمباراتي كوريا الجنوبية ولبنان المقرر إقامتهما 8 و13 الجاري على استاد نادي الكويت، في الجولتين الرابعة والخامسة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات، في يد الجهاز الفني بقيادة نبيل معلول.

وكان الشيخ تعرض للإصابة في التدريب، الذي أجري مساء أمس الأول على أحد الملاعب الفرعية لأكاديمية اسباير، حيث اصطدم اللاعب بزميله فهد الأنصاري، وتم نقله إلى أحد المستشفيات هناك، ليخضع للكشف بالأشعة التي أثبتت سلامته.،

البناي يحسم مصير أمان

إلى ذلك، من المقرر أن يشارك حمد أمان في التدريب الذي يجريه المنتخب على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة اليوم، وذلك في وقت يحسم طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناني إمكانية مشاركته في التدريب سواء بشكل فردي أو مع زملائه اللاعبين، في حال تعافيه من الإصابة التي لحقت به خلال مباراة القادسية والعربي في البطولة التنشيطية، ثم معاودة الآلام له خلال المعسكر.

وكان المنتخب تدرب على فترة واحدة في استاد الغرافة أمس، وشهد التدريب منافسة حامية الوطيس بين جميع اللاعبين من أجل الدخول في التشكيل الأساسي الذي سيواجه المنتخب الكوري، وهو الأمر الذي لاقى رضا وإعجاب الجهاز الفني، لا سيما أن هذه المنافسة تصب في النهاية في مصلحة المنتخب.

ومن المنتظر أن يستقر نبيل معلول على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به اللقاء خلال تدريب اليوم، إذ يضع معلول أكثر من سيناريو للتشكيل، ومن ثم سيحسم أمره بشكل نهائي اليوم، ولعل نية معلول تتجه إلى الإبقاء على أكثر من ورقة رابحة على مقاعد البدلاء من أجل اللجوء إليها وفقا لمجريات الأمور.

وواصل معلول مشاهدة تسجيل لمباراتي كوريا الجنوبية مع لاوس وميانمار في الجولتين الثالثة والرابعة بحضور اللاعبين، من أجل وضع المنافس تحت مجهره، وشرح أبرز سلبياته وإيجابياته للاعبين.

التركيز في لقاء كوريا فقط

ويشدد معلول خلال التدريب على اللاعبين بضرورة التركيز أولا في مباراة كوريا حتى انتهائها، ثم التركيز في مباراة لبنان، مؤكدا للاعبين أن المباراتين على نفس القدر من الأهمية، والفوز بنقاطهما الست أمر لابد منه أذا أرادوا التأهل لنهائيات كأس آسيا والدوري النهائي لتصفيات المونديال.

من جهة أخرى، يبذل حراس المرمى الثلاثة سليمان عبدالغفور ومصعب الكندري وأحمد الفضلي قصارى جهدهم في التدريبات التي يشرف عليها المدرب احمد دشتي، ورغم أن فرصة عبدالغفور هي الأرجح لحراسة عرين الأزرق، بيد أن الكندري والفضلي يطمحان إلى الدخول في التشكيل الأساسي.

back to top