اتحاد الصناعات: استضافة وفود صناعية خارجية لتعزيز العلاقات

نشر في 05-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-10-2015 | 00:01
يقيم معرضه في الفترة من 18حتى 20 الجاري
ينظم اتحاد الصناعات الكويتية معرض (KIU EXPO-2015) في الفترة من 18 حتى 20 الجاري، برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، وبالشراكة مع شركة فورفست وفورفيلمز للطباعة والنشر، ومشاركة 100 مشارك من نخبة المصانع المحلية وشركات أخرى ذات العلاقة بالقطاع الصناعي، ويفتتحه نيابة عن سمو الأمير، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك مع الوزراء المعنيين في القطاع الصناعي.

وأكد رئيس مجلس ادارة الاتحاد، حسين الخرافي، في مؤتمر صحافي أمس، أن الاتحاد حرص على استضافة وفود صناعية من الخارج على رأسها وفد رفيع المستوى من غرفة تجارة وصناعة البصرة، لتعزيز أواصر العلاقات بين القطاع الصناعي المحلي والعالم الخارجي كأحد الاهداف الاساسية للمعرض.

وذكر أن المعرض يضم بعض الجهات الحكومية مثل الهيئة العامة للصناعة، والهيئة العامة للبيئة، والإدارة العامة للإطفاء، وهيئة قوى العمل، إضافة إلى مشاركين في كافة القطاعات الصناعية مثل الغذائية والكيماوية والإنشائية وأجنحة أخرى مخصصة للمبادرين من أصحاب الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار الخرافي إلى أن من أهداف المعرض الرئيسية نشر الوعي بالقطاع الصناعي وأهميته في تعزيز الاقتصاد الوطني، وخلق قنوات تواصل ما بين المصانع المحلية والسوق الخليجي والدولي، والمساهمة في دعم وتنمية الصادرات الصناعية غير النفطية للكويت، إضافة إلى مشاركة الدولة في تنويع مصادر دخل الاقتصاد الوطني عبر رفع مساهمة أداء القطاع الصناعي، وتوفير فرص عمل في المصانع المحلية للعمالة الوطنية.

دعم مالي

من جهتها، قالت مديرة ادارة الترويج والفرص التصديرية في الهيئة العامة للصناعة المهندسة، زينب حسين، إن الهيئة تشارك في المعرض انطلاقا من دورها المتمثل في دعم المصانع الكويتية، لافتة إلى أنها ستقدم دعما ماليا لجميع المشاركين في المعرض حتى 24 مترا مربعا.

من جانبه، ذكر ممثل الهيئة العامة للقوى العاملة، محمد الشحومي، أن من أهم الخدمات التي استحدثتها الهيئة عبر موقعها الإلكتروني طلب تصريح عمل وتجديد إذن عمل، وإلغاء اذن عمل، وكشف أسماء العمال واستعلام عن الملف واستعلام عن تقدير الاحتياج، مشيرا إلى أن الربط الإلكتروني مع باقي الجهات الحكومية يقتصر على تقدير احتياج العمالة والتنازل عن الترخيص وإلغائه.

أما المهندسة ايمان فيروز من مركز المعلومات ودعم القرار، فأشارت إلى أن الهيئة ستعمل على تفعيل الخدمات الإلكترونية والربط الإلكتروني داخل المعرض، موضحة أن الهيئة استحدثت نظام المعلومات الصناعية لتسهيل تخليص المعاملات واختصار الوقت.

وأعرب المدير العام لمجموعة فورفيلمز للطباعة، داود مجاعص، عن اعتزازه بالشراكة التي تجمعه مع الاتحاد للعام الثاني على التوالي، من خلال تصميم وإنشاء معرض الصناعات الأول والثاني، آملا استمرار التعاون المشترك بين الطرفين.

back to top