خلطة التوفو... بديلٌ صحيّ للفطور

نشر في 03-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-10-2015 | 00:01
No Image Caption
قد يصعب علينا تقبّل شرب عصير أخضر في الصباح، لكن يمكن إحداث تغيير صحي لاستبدال الفطور التقليدي: إنها خلطة التوفو المخفوقة، وهي عبارة عن بيض مخفوق لكن من دون استهلاك البيض والكولسترول. إنه خيار ممتاز للفطور، كما أنه لذيذ على الغداء أو العشاء أو أي وقت من اليوم. يعطي الكركم والخميرة الغذائية نكهة شبيهة بالبيض الساخن، كما أنهما يضيفان كمية من مضادات الأكسدة والفيتامين B12. يمكنك استبدال أي نوع من الخضراوات بالمنتجات الطازجة التي توفرها أسواق المزارعين المحلية. لكن من الأفضل اختيار التوفو العضوية لأن معظم منتجات الصويا في السوق يكون معدّلاً وراثياً.

المقادير

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

- بصلة صغيرة مفرومة أو 3 حبات من البصل الأخضر المفروم.

- حبة فليفلة جالابينو مفرومة.

- حبة فليفلة حمراء مفرومة.

- حبة كوسا صغيرة ومفرومة أو قرع.

- ملعقة صغيرة من الكمون.

- ملعقة صغيرة من الكركم.

- ملعقة كبيرة من الخميرة الغذائية.

- حبة طماطم صغيرة ومفرومة.

- 340 غراماً من التوفو العضوية الصلبة والمضغوطة للتخلص من فائض الماء وتجفيفها.

- باقة من الكزبرة الطازجة والمفرومة.

- ملح وفلفل أسود مطحون حديثاً.

الطريقة

1 سخني الزيت في مقلاة كبيرة على حرارة متوسطة. أضيفي إليها البصل المفروم والجالابينو والفلفل الأحمر والكوسا. حركي المقادير وتابعي طبخها بين 7 و10 دقائق، أو إلى أن تصبح الخضراوات طرية وتتحمّر وتفوح رائحتها. ثم أضيفي الكمون والكركم والخميرة الغذائية واحرصي على أن تغطي الخضراوات كلها. أضيفي الطماطم المفرومة وحركي الخليط جيداً.

2 حان وقت الجزء الممتع الآن! فتّتي التوفو في مقلاة. يمكنك أن تهرسيها بملعقة خشبية أو تستمتعي بهرسها بين أصابعك.

3 اخفقي جميع المقادير وفتّتي كتل التوفو فيما تتحول من اللون الأبيض إلى الذهبي. تبّلي الطعام بالملح والفلفل وتابعي طبخه خلال 3 دقائق، إلى أن يصبح الخليط المخفوق جافاً وساخناً. أضيفي الكزبرة المفرومة وقدمي الطبق. ستحصلين على حصتين أو ثلاث حصص لكن يمكن زيادة الكمية.

ملاحظة:

 الخميرة الغذائية هي بودرة ذهبية مدهشة وخالية من مشتقات الحليب ومذاقها شبيه بالجبنة ويمكن شراؤها من قسم المخبوزات في المتاجر الغذائية الطبيعية. ثمة ميزة إضافية للنباتيين: يكون بعض الماركات مدعّمة بالفيتامين B12.

back to top