الفضل يدعو العيسى إلى وقف أساتذة في «التطبيقي»

نشر في 24-09-2015 | 00:02
آخر تحديث 24-09-2015 | 00:02
 دعا النائب نبيل الفضل وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى الى وقف المدرسين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الحاصلين على شهادات دكتوراه ولم يقدموا نسخا من شهاداتهم عن التدريس، كما طالب بإحالة المديرين القابلين بهذا الامر الى النيابة العامة بتهمة خيانة الامانة.

وقال الفضل في تصريح امس: لو ارسل احدنا ابنه لدراسة الدكتوراه على حسابه الخاص فان هذا الابن في حال نجاحه سيأتي لابيه بشهادته ورسالته، فإن كانت الدولة هي التي ابتعث هذا الابن فإن واجبه القانوني قبل الاخلاقي يفرض عليه تقديم شهادته ونسخة من رسالته التي قد تناقشه جهة عمله في مضمونها.

وأضاف: فإن تردد وامتنع فإن في الامر ريبة، خاصة ان ابناءنا اشتهر عنهم مؤخراً شراء الشهادات، مشيرا الى ان وزير التربية المصلح يكشف لنا ان هناك عشرات الدكاتره في التطبيقي لم يقدموا نسخا من رسالاتهم للدكتوراه رغم طلبها منهم.

وقال ان "ما نتمناه على الوزير وقف هؤلاء جميعاً عن شرف التدريس وأمانة الادارة، وان يحيل المديرين القدامى الذين قبلوا بهذه المهزلة للنيابة العامة بتهمة خيانة الامانة"، مؤكدا ان "من سرق او اشترى شهادته هان عليه بيع الدرجات والشهادات على ابنائنا"، داعيا الوزير العيسى الى ان يمضي في الاصلاح "فما من نائب في مجلسنا يرضى ان يدرس هؤلاء ابناءه او بناته".

back to top