بعثة الحج الكوتيية تنتهي من الترتيبات اللازمة لخدمة الحجاج

نشر في 05-09-2015 | 13:38
آخر تحديث 05-09-2015 | 13:38
No Image Caption
أعلن رئيس بعثة الحج الكويتية وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج خليف الأذينة انتهاء الوزارة من كل التجهيزات والترتيبات اللازمة لشعائر الحج وخدمة ضيوف الرحمن.

وقال الأذينة في تصريح صحافي اليوم عقب اجتماع مع رؤساء فرق وزارة الأوقاف في بعثة الحج أن ذلك الاجتماع يعد تتويجاً للجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية، مشيداً بحرص فرق الوزراة على اتمام العمل بأفضل صورة لخدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه.

ودعا أعضاء الفرق إلى ترجمة الخطط التي رسمت لآلية العمل وطبيعة الأدوار لعملهم الملموس على أرض الواقع حتى نرى ثمرة الإنجازات والجهود، مبيناً بأن فرق تنظيم وتيسير رحلات الحج لديها خبرة كافية لتجاوز أي تقصير قد يعترض طريق العمل لأنهم مارسوا العمل سنوات طويلة جعلت بعثة الحج الكويتية تتبوأ المراكز الأولى من حيث التنظيم والترتيب والتنسيق.

وذكر أن أول الفرق ستتوجه بعد غد إلى الأراضي المقدسة وفق جدول زمني تم اعداده بالتنسيق مع الجهات المختصة الأخرى، مضيفاً بأن المرحلة المقبلة هي مرحلة عمل وأن العاملين في فرق الوزراة خير من يقودها.

ودعا الأذينة جميع أعضاء البعثة إلى الالتزام بالتطعيمات التي تقررها وزارة الصحة وذلك تفادياً لانتقال الأمراض والتزاماً بتعليمات الأمن والسلامة الصحية.

وأكد ضرورة الحرص على تطبيق كل القوانين واللوائح الصادرة عن وزارة الحج في المملكة العربية السعودية حتى تسير الخطة التي وضعت من قبل القائمين على البعثة وفق ما هو مرسوم لها وتتجاوز كل العقبات التي قد تعترض طريقها.

back to top