«المستقلة» و«المستقبل» احتجتا على إغلاق الشعب الدراسية

نشر في 04-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-09-2015 | 00:01
No Image Caption
• العماوي: اعتصامات في «التطبيقي» ومجلس الأمة •العصيمي: المشكلة تحتاج إلى حل جذري
احتجت قائمتا المستقلة والمستقبل الطلابي في "التربية الأساسية" على إغلاق الشعب الدراسية، وهو ما يؤثر في مسيرة الطلبة.

نظمت قائمتا المستقبل الطلابي والمستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اعتصاما أمام مبنى مكتب عميد كلية التربية الأساسية د. فهد الرويشد، محتجين على إغلاق الشعب الدراسية التي من شأنها أن تضر نحو 18 ألف طالب وطالبة.

وطالب منسق القائمة المستقلة في "التربية الأساسية" بـ"التطبيقي" محمد العماوي، بضرورة تدخل إدارة الهيئة بسرعة، لتتدارك مشكلة الشعب المغلقة، وإيجاد حلول جذرية لها لما تمثله من خطورة على مستقبل طلبة الهيئة، والعمل على حلها قبل بدء الدراسة، نظرا للأعداد الكبيرة التي تقبل على التسجيل بالهيئة، مما يزيد من تفاقم المشكلة، موضحا أن مشكلة الشعب المغلقة تزيد مع الوقت، نظرا لزيادة الكثافة الطلابية مقابل نقص حاد في أعداد أعضاء هيئتي التدريس والتدريب.

وأوضح العماوي أن الوضع أصبح شبه مأساوي في ظل غياب التخطيط السليم بين إدارة الهيئة والكليات، مؤكدا "نحن لا علاقة لنا بالأقسام العلمية، وتوجهها في إغلاق الشعب، فالطلبة لا ذنب لهم، وعلى عمادة الكلية تحمل مسؤوليتها".

وذكر العماوي "ستكون لنا تحركات في حال لم تحل مشكلة الشعب المغلقة، وسنتوجه الى اللجنة التعليمية في مجلس الأمة ووزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، وفي حال لم تحل المشكلة سنعمل اعتصامات مستمرة في إدارة الهيئة وأمام مجلس الأمة لحين انتهاء مشكلة الشعب".  

ومن جانبه، أشار عضو القائمة المستقلة عمر الرشيدي الى أن طلبة الهيئة يعانون قلة الشعب الدراسية المطروحة أمامهم، فضلا عن أن الموقع الالكتروني المخصص لتسجيل المقررات واجه العديد من الأعطال، مما نتج عنه عدم تمكن العديد من الطلبة من تسجيل مقرراتهم في الأوقات المحددة لهم، وفي حال تمكن الطالب من فتح الموقع، يفاجأ بتحذير من نظام الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل يفيد بأن هناك تعارضا بين المواد".

وطالب الرشيدي بضرورة حل المشكلة، أو سيتم الاعتصام في الكليات بشكل يومي، وسيتم إغلاق بوابات الكليات حتى يتم إنهاء المشكلة.

من جانبه، ذكر أمين سر الاتحاد عبدالعزيز العصعوصي، "أن مشكلة الشعب كبيرة، ولم نجد أي مسؤول قادرا على حلها، لذلك أنصح الجموع الطلابية بالتكاتف والاجتماع لحل هذه المشكلة باتباع القنوات الرسمية، وفي حال لم تجد أي حلول، سندعو الى التصعيد بعقد ندوات واعتصامات متكررة".

حل جذري

من جهته، قال منسق قائمة المستقبل الطلابي ضاوي العصيمي، "إن المشكلة تحتاج الى حل جذري، وقد مل الطلبة الوعود المتكررة من دون إيجاد أي حلول، ما يؤكد عجز المسؤولين عن حل المشكلات التي يعانيها الطلبة، فضلا عن ضيق الوقت المحدد للتسجيل وعديد من السلبيات الأخرى التي تشكل عائقا أمام الطلبة، وتؤثر سلبا على مستقبلهم الدراسي".

وبعد انتهاء الاعتصام، حضر مساعد العميد للشؤون الطلابية، وتحدث مع المعتصمين بشأن مشكلة الشعب الدراسية، ووعدهم بحلها في أقرب وقت، وفق الإمكانات المتاحة للأقسام العلمية.

النجادة: الإدارة تقف مع الطلبة

أكدت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة، أن الإدارة العليا تقف جنبا الى جنب مع الطلبة، وتسعى الى تذليل كل الصعوبات عنهم، مؤكدة أن العمادة مددت فترة التسجيل للطلبة يومي الأربعاء والخميس حتى الساعة الثامنة مساء، وقد تمتد الى يوم الجمعة، وذلك عن طريق موقع الهيئة، إضافة الى أنه تم فتح شعب إضافية.

وهنأت النجادة الجموع الطلابية بالعام الدراسي الجديد، متمنية لهم عاما دراسيا موفقا.

«اتحاد الطلبة» يطالب «التعليمية» بحل الأزمة

طالبت الهيئة الإدارية في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، المسؤولين عن التعليم في الكويت ممثلين بوزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، وأعضاء اللجنة التعليمية في مجلس الأمة، بالتدخل العاجل لإنقاذ مستقبل الطلبة الدراسي إثر أزمة الشعب المغلقة.

وقال الاتحاد، في بيان صحافي أمس، إن الطلبة المستمرين لم يتمكنوا من تسجيل جداولهم الدراسية، ما يهدد بضياع مستقبلهم الدراسي، لافتا إلى أن أزمة الشعب المغلقة ستتفاقم مع بدء تسجيل جداول المستجدين.

back to top