المضف لـ الجريدة•: «الإدارية» اتبعت نظام «تقدير الشعب الدراسية» في الـ «باي فورس»

نشر في 01-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-09-2015 | 00:01
الفاضل: حل مشكلات الجداول الدراسية بـ«الهندسة»
ذكر د. المضف، أن عمليات تسجيل "باي فورس" في "العلوم الإدارية" تسير بشكل جيد دون مشاكل، مشيراً إلى أن العام الحالي أفضل من سابقيه في عملية التسجيل.

واصلت كليات جامعة الكويت عمليات استكمال الجداول الدراسية "باي فورس" لليوم الثاني، دون مشاكل تواجه الطلبة، وفق أوقات معينة حددتها عمادة التسجيل لمراجعة الكليات واعتماد الجدول الدراسي.

وأكد عميد كلية العلوم الإدارية، د. جاسم المضف، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الكلية اتبعت نظام تقدير الشعب الدراسية التي يستوعبها الفصل الدراسي الحالي منذ العام الماضي، مشيرا الى ان عملية تسجيل الـ"باي فورس" تسير بشكل جيد، وأن الفصل الدراسي الحالي يشهد أفضل عمليات التسجيل مرت على الكلية بخلاف الاعوام السابقة التي شهدت ازدحاما في صالة التسجيل.

وذكر أن التذمر الطلابي مازال موجودا في عمليات استكمال تسجيل الجداول، نتيجة عدم تسجيل بعض الطلبة في الفصل الدراسي السابق، وامتلاء الشعبة التي يرغبون في التسجيل بها في هذا الفصل.

وأوضح أن الكلية تحرص على مصلحة الطلبة في التسجيل عبر توفير الشعب الدراسية المتنوعة، لافتا إلى أن عميد القبول والتسجيل في الجامعة، د. عادل مال الله، حضر لتفقد عمليات التسجيل في "الإدارية"، وأشاد بتوفير الكلية للشعب الكافية لطلبتها رغم وجود بعض السلبيات المتمثلة في رغبة بعض الطلبة في تسجيل المقررات في الأوقات التي تناسبهم، وقد يكون هذا غير متاح.

وبين المضف أن الجداول وزعت بشكل عادل، وتم توفير جميع المقررات الدراسية للطلبة، مؤكدا أن ما تم تداوله بأن مقررات المحاسبة تواجه ضيقا في الشعب الدراسية غير صحيح.

ومن جانبه، أكد القائم بأعمال العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. خالد الفاضل، أن عملية استكمال الجداول الدراسية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2015/ 2016، قد بدأت، وتم استيعاب الطلبة في بعض الشعب وحل كثير من المشكلات.

وأفاد الفاضل، في تصريح صحافي أمس، بأن السياسة العامة المتبعة لهذا الفصل هي قيام الطلبة بمراجعة الأقسام العلمية للحصول على الموافقات المطلوبة، ومراجعة قاعة التسجيل لإضافة أو سحب مقرراتهم، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك تأخر في الدخول إلى الصالة، ولم يكن هناك ازدحام إلا في وقت الذروة، بسبب انتظار الطلبة لطرح شعب جديدة من الأقسام العلمية.

وأكد أن جميع العاملين في عمادة القبول والتسجيل بالكلية تعاونوا مع الكلية طوال فترة الاستكمال، وقدموا خدمات لتسهيل عملية التسجيل على الطلبة وحل أي مشكلة تطرأ على الجدول الدراسي، مقدما للجميع جزيل الشكر والعرفان على ما قاموا به من جهود.

back to top