كوريا الجنوبية تقدم عرضاً لبناء 30 ألف وحدة سكنية

● أكدت أن المنازل المنفصلة تشغل أكثرية الامتداد السكني ولن تلبي الطلبات
● العرض يتضمن بناء مدن صديقة للبيئة بوحدات وكتل عمرانية منخفضة التكاليف

نشر في 30-08-2015
آخر تحديث 30-08-2015 | 00:15
No Image Caption
وسط استمرار المساعي لحل الأزمة الإسكانية في البلاد، قدمت أخيراً كوريا الجنوبية، ممثلة بوزارة الأرض والبنى التحتية وشركة الأرض والإسكان الكورية المملوكة للحكومة، عرضاً بشأن بناء مدن سكنية تتضمن وحدات وكتلاً عمرانية منخفضة التكاليف في شتى المناطق الكويتية، الأمر الذي يفرض السؤال التالي: هل تحل هذه الدولة الصديقة هذه المشكلة في الكويت؟ الإجابة ستنكشف في المستقبل القريب.  

العرض، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، نقله السفير الكوري في البلاد إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، ووزير الإسكان ياسر أبل، وتضمن إنشاء منازل من دور ودورين، منفصلة وذات ملكية مشتركة، وشقق متنوعة وذات تقنية ذكية، على أن تكون البداية تنفيذ 30 ألف مسكن العام المقبل، وتكون المدن الجديدة مصممة ومنشأة عن طريق النظم الصديقة للبيئة، وتعتمد على التوازن مع موارد الطاقة في الكويت.

وذكرت الشركة الكورية، في العرض، أنها لاحظت أن المنازل المنفصلة تشغل أكثرية الامتداد السكني، «ونحن نفترض أن هذه السياسة لن تلبي الطلب على الإسكان، ومن هذا المنطلق سوف نعتمد على أنواع سكنية متعددة في مشروع المدن الجديدة في الكويت».

يذكر أنه في 21 سبتمبر 2014 وقعت الهيئة العامة للإسكان في الكويت ووزارة الأرض والبنى التحتية والنقل في كوريا مذكرة تفاهم تنص على تسهيل التعاون المشترك من أجل تطوير مدينة جديدة وتشييد مساكن، وفي الأول من يونيو الماضي وقعت الهيئة وشركة «ال اتش» محضر اجتماع حول هذا التعاون.

back to top