الأمير: نقف إلى جانب البحرين لحماية أمنها واستقرارها

نشر في 30-08-2015 | 00:04
آخر تحديث 30-08-2015 | 00:04
الكويت تدين وتستنكر حادث التفجير الإرهابي في قرية كرانة بالمملكة
اعربت الكويت عن ادانتها واستنكارها لحادث التفجير الارهابي الذي وقع في قرية كرانة شمال المنامة في مملكة البحرين وأسفر عن مقتل رجل امن واصابة سبعة آخرين من رجال الامن والمدنيين الابرياء.

وبعث سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد ببرقية الى اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين اعرب فيها سموه عن استنكار الكويت وادانتها الشديدة لهذا التفجير الارهابي.

وأكد سموه تضامن دولة الكويت مع مملكة البحرين الشقيقة ووقوفها الى جانبها وتأييدها لما تتخذه من اجراءات لحماية امنها واستقرارها سائلا سموه المولى ان يتغمد فقيد هذا العمل الاجرامي الشنيع بفسيح جناته وان يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية وان يحفظ مملكة البحرين وشعبها الشقيق من كل مكروه.

وبعث سمو نائب الامير ولي العهد الشيخ نواف الاحمد ببرقية الى اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بمقتل رجل امن اثر التفجير الارهابي الذي وقع في قرية كرانة سائلا سموه المولى تعالى ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية وان يحفظ مملكة البحرين وشعبها الشقيق من كل سوء ومكروه.

كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ببرقية تعزية مماثلة.

آفة الإرهاب

 ودان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم حادث التفجير الإرهابي، مؤكدا «وقوفنا وتضامننا الكامل مع مملكة البحرين الشقيقة ضد كل من يستهدف أمنها واستقرارها»، مضيفا أن «مثل تلك العمليات الارهابية يؤكد مرة أخرى أهمية تضافر وتوحيد الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة آفة الإرهاب الأسود».

وأعرب الغانم، في تصريح صحافي أمس: عن خالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الفقيد الذي سقط في الانفجار، وتمنياته الصادقة للمصابين بالشفاء العاجل.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك اتصالا هاتفيا امس بأخيه صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين الشقيقة اعرب خلاله سموه عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدين للتفجير الارهابي، مؤكدا تضامن الكويت مع مملكة البحرين الشقيقة ووقوفها الى جانبها وتأييدها لما تتخذه من اجراءات لحماية امنها واستقرارها مشددا على موقف دولة الكويت الثابت والمبدئي ضد الارهاب بأشكاله وصوره ودوافعه كافة.

وأعرب سموه عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد سائلا الله سبحانه وتعالى ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين.

عمل إرهابي

وأجرى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد اتصالا هاتفيا مع وزير داخلية مملكة البحرين الفريق الركن الشيخ راشد عبدالله آل خليفة أدان فيه التفجير الإرهابي.

واستنكر الخالد «هذا العمل الإرهابي الجبان الذي لا يمت للدين بصلة وترفضه مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وجميع الشرائع السماوية والأعراف الدولية»، مؤكدا وقوف الكويت التام مع مملكة البحرين إزاء كل ما يمس أمنها واستقرارها وضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب.

وأعرب عن «خالص التعازي والمواساة لأسرة الشهيد وأن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل وأن يحفظ مملكة البحرين وشعبها من كل مكروه».

واعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن ادانة واستنكار الكويت لحادث التفجير الارهابي في البحرين.

واكد المصدر وقوف الكويت الى جانب الاشقاء في البحرين وتأييدها في كافة الاجراءات التي يتخذونها في سبيل مكافحة الارهاب وصيانة امنهم واستقرارهم. وشدد المصدر على موقف الكويت الثابت والمبدئي ضد الارهاب بكافة اشكاله وصوره ودوافعه.

واختتم المصدر تصريحه بالاعراب عن خالص التعازي والمواساة لاسرة الفقيد سائلا الله سبحانه وتعالى ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء وان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل وان يحفظ مملكة البحرين الشقيقة وشعبها العزيز من كل مكروه.

back to top