تولكاش: نثمن دعم الكويت للقضية الأوكرانية

نشر في 29-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-08-2015 | 00:01
No Image Caption
تولكاش: نثمن دعم الكويت للقضية الأوكرانية
جدد سفير أوكرانيا لدى الكويت سعي بلاده إلى تسهيل إجراءات إصدار التأشيرة، داعياً إلى تعزيز النشاط السياحي مع الكويت.

أكد سفير أوكرانيا لدى الكويت فولوديمير تولكاش، بمناسبة العيد الوطني الذي احتفلت أوكرانيا به في 24 الجاري، أن العلاقات الكويتية – الأوكرانية تشهد تطورا مستمرا في مختلف المجالات، وهناك حرص من قيادتي البلدين على تنمية تلك العلاقات المتميزة والقوية.

وأضاف تولكاش أن أوكرانيا، رغم ما تمر به من تحديات العدوان الخارجي، فإنها تمتلك مكانة كبيرة في العالم، وتحرص على إقامة أفضل العلاقات مع جميع الدول.

وفي هذا الصدد، أشاد السفير تولكاش بدور الكويت الإنساني، وخصوصا بعد نيل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لقب قائد العمل الإنساني، وتسمية الكويت مركزا للعمل الإنساني، معربا عن خالص شكره وامتنانه للمواقف المساندة والتعاطف التي أبداها الشعب الكويتي اتجاه أوكرانيا في ما يتعلق بدعم سيادتها وسلامة أراضيها الإقليمية.

وأكد أن السفارة الأوكرانية في الكويت تسعى جاهدة لتسهيل إجراءات إصدار التأشيرة، واتخذت عدة خطوات بهذا الشأن، أبرزها تنفيذ اتفاقية إعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة من التأشيرة، وإلغاء شرط وجود دعوة من أوكرانيا لمنح التأشيرة.

وأعرب السفير الأوكراني عن أمله في زيادة إقبال السياح الكويتيين إلى أوكرانيا، ولاسيما بعد هدوء الوضع في البلاد وبعد المناطق السياحية عن التوترات.

وتقدم بالشكر الخاص إلى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وكذلك شركة السينما الكويتية الوطنية على جهدهما ودعمهما لإقامة أيام الثقافة الأوكرانية التي ستشهدها دولة الكويت مواطنا ومقيما على مدى أسبوعين قادمين، باعتبار هذه الفعاليات فرصة ممتازة لافتتاح أوكرانيا أمام الشعب الكويتي بأشكالها وصورها الجديدة.

وتضم هذه الفعاليات الأمسية الموسيقية لفرقة جوقة "هريهوري فيروفكا" الأوكرانية الوطنية الأكاديمية الشعبية، في إطار المهرجان الصيفي الثقافي العاشر وعرض الفيلم التاريخي "خايتارما"، وذلك إقامة المعرض الأوكراني للفنون التشكيلية.

back to top