ضبط تشكيل عصابي رباعي و54 سلاحاً و15 ألف طلقة‎

في ضربة استباقية لتجار الأسلحة غير المرخصة

نشر في 28-08-2015
آخر تحديث 28-08-2015 | 00:12
تمكنت الإدارة العامة لمباحث السلاح من ضبط 4 مواطنين بحوزتهم أسلحة وذخائر غير مرخصة تقدر بـ 19 شوزن ومسدس شوزن، و9 كلاشنيكوف، و2 بندقية ذاتية، وبندقية عادية، و5 رشاشات MP5، و17 مسدسا، وقنبلتين، و29 صندوق طلقات شوزن، بها ما يقارب 15 ألف طلقة، 95 مخزن أسلحة متنوعة.

 جاء ذلك في إطار الجهود المتواصلة لوزارة الداخلية لاستكمال الحملة الوطنية لجمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة، بإشراف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي بالإنابة، اللواء محمود الطباخ، والمدير العام للإدارة العامة لمباحث السلاح اللواء فراج الزعبي.

وكانت تحريات إدارة البحث والتحري قد توصلت إلى قيام أربعة أشخاص بالاتجار في الأسلحة غير المرخصة، وبعد التأكد من صحة المعلومات واستصدار الإذن القانوني من النيابة العامة، تمت مداهمة منزل المتهم الأول وضبطه، حيث دل رجال الأمن على مكان إخفائه عدة قطع أسلحة رشاشة وذخائر ومسدسات بداخل مركبة في منطقة العارضية، وعند الوصول إلى المركبة تبين أنها كانت محاطة بغطاء سيارة، لإخفائها وإبعاد الشك عنها.

وقد أرشد المتهم الأول عن بقية المتهمين الذين تعاونوا معه في الاتجار بالأسلحة غير المرخصة، وتمت مداهمة جاخور في منطقة كبد، وضبط المتهم الثاني بعد عمل كمين له فجر أمس الخميس، حيث أرشد عن مكان إخفائه الأسلحة والذخائر غير المرخصة التي بحوزته، في حين تمت مداهمة مسكن المتهم الثالث بمنطقة الصباحية بعد محاولته الهرب، وتم اكتشاف مخزن كبير يضم أسلحة وذخائر غير مرخصة جاهزة للبيع من خلال تهريبها خارج البلاد.

كما تمت مداهمة المتهم الرابع بمنطقة العدان، وعثر عنده على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر مخبأة في شاليه (كيربي) تم التمويه عليه بوضع الماشية والأغنام، وتم تحويل المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

تابع مجريات هذه القضية مساعد المدير العام للإدارة العامة لمباحث السلاح العميد عبدالرحمن الصهيل، وتنفيذ مدير إدارة البحث والتحري بالإدارة العامة لمباحث السلاح المقدم حمد العجمي، وتواصل الإدارة العامة لمباحث السلاح جهودها للتوصل إلى جميع الأطراف الذين تربطهم علاقة بالمتهمين.

back to top