الأبيض تأهل «إكلينيكياً»

نشر في 28-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-08-2015 | 00:01
No Image Caption
يعاود الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت تدريباته غداً استعداداً لعودة المنافسات المحلية بعد فوزه العريض أمس الأول على كيتشي من هونغ كونغ بسداسية نظيفة.
أثبت الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت أنه عاقد العزم على المنافسة بقوة على لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي هذا الموسم بعدما أمطر شباك فريق كيتشي من هونغ كونغ بسداسية نظيفة ضمن ذهاب الدور ربع النهائي، ليقترب بشكل كبير من الصعود للدور المقبل من المسابقة القارية التي يحمل الرقم القياسي في عدد المرات التي حققها الفريق برصيد 3 بطولات.

ورغم أن الخصم لم يكن على مستوى توقعات الجميع، إلا أن المدرب الوطني محمد إبراهيم ولاعبي الأبيض نجحوا في تقديم مباراة كبيرة منذ الدقيقة الأولى من عمرها وحتى صافرة النهاية.

ودخل إبراهيم بتشكيلته، التي من المؤكد أن تكون هي التشكيلة الأساسية لجميع المباريات هذا الموسم، وتضم مصعب الكندري في حراسة المرمى وفهد الهاجري وفهد حمود وحسين حاكم وفهد عوض في الدفاع وشادي الهمامي وشريدة الشريدة وعبدالله البريكي وفهد العنزي في الوسط، والبرازيليين فينيسيوس وروجيريو في المقدمة.

وأثبتت هذه التشكيلة قوتها واتزانها حيث ضغط الأبيض منذ انطلاق صافرة اللقاء، ونجح في تحقيق التقدم في الدقيقة 12 عن طريق البرازيلي روجيريو الذي ساهم بشكل كبير في تحقيق الفوز في المباراة من خلال تحقيقه هدفين وصناعته لآخر، بالإضافة الى تسجيل كل من شادي الهمامي وفينيسيوس وفهد العنزي وعلي الكندري بقية أهداف الأبيض الستة في مرمى كيتشي.

ولم يستطع كيتشي أن يكون نداً للأبيض طيلة فترات اللقاء، حيث أضاع الأبيض العديد من الفرص السهلة أمام المرمى، وهو ما يجب تداركه من جانب الجهاز الفني للفريق قبل انطلاق المواجهات الأخرى.

تألق البريكي

نجح عبدالله البريكي في أن يكون نجم المباراة المطلق بعد الأداء المميز الذي قدمه ومساعدة زملائه في العديد من الأهداف، حيث ساهم البريكي بتمريراته الجميلة في تسجيل كل من فهد العنزي وعلي الكندري وروجيريو أهدافهم الثلاثة في مرمى كيتشي، بعدما لعب في المركز الذي يفضله في منتصف الملعب، بعد قدوم فهد الهاجري، الذي تولى مهمة المدافع الأيمن.

راحة يومين

من جانب آخر، أعطى الجهاز الفني للأبيض فترة راحة لمدة يومين للاعبين عقب انتهاء المباراة، على أن يعاود الفريق غداً تدريباته على الملعب الرئيسي في نادي الكويت استعداداً لانطلاق بطولة الاتحاد التنشيطية يوم 3 سبتمبر المقبل.

back to top