تأجيل بطولة «خليجي 23» مدة عام

الفهد عزاه إلى عدم جاهزية المنشآت الرياضية

نشر في 04-08-2015
آخر تحديث 04-08-2015 | 00:12
No Image Caption
أعلن رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ طلال الفهد إجماع أمناء سر اللجنة الدائمة لاتحادات دول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن، في اجتماعها أمس، على تأجيل بطولة خليجي 23 إلى ديسمبر 2016، أو يناير 2017.

وكان الفهد حضر جزءاً من الاجتماع، وقدم طلباً لتأجيل البطولة مدة عام، بعد استقرار اللجنة خلال اجتماعها أول يوليو الماضي على إقامة البطولة من 22 ديسمبر إلى 4 يناير المقبلين، واعتماد رؤساء الاتحادات قرار الإقامة في اجتماعهم اليوم التالي.

وأرجع الفهد في مؤتمر صحافي أمس، أسباب تأجيل البطولة إلى عدم جاهزية المنشآت الرياضية التي ستقام عليها، ومنها استاد جابر الدولي، مضيفاً أن «قرار التأجيل ليس نهائياً، حيث سيرفع أمناء السر تقريراً إلى اجتماع رؤساء الاتحادات في ديسمبر المقبل، لحسمه رسمياً».

وكان الديوان الأميري خصص 8 ملايين دينار لتجهيز استاد جابر، استعداداً لاستضافة البطولة.

من جانبه، أكد أمين عام الاتحاد السعودي أحمد الخميس أنه تم إعطاء الكويت فرصة حتى أول ديسمبر المقبل لإكمال متطلبات الاستضافة، التي ستكون العام المقبل، لاسيما أن الوقت ضيق لاختيار دولة بديلة، «آملين أن تتجاوز الكويت هذه الظروف».

وعن استمرار مشاكل التنظيم حتى ديسمبر، قال الخميس: «لن نستبق الأحداث، ويهمنا حالياً الوقوف مع الكويت».

 بدوره، ذكر نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي سعود المهندي أنه «إذا لم تنفذ الكويت شروط اللجنة الدائمة لأمناء السر فستُرفع توصية إلى اجتماع رؤساء الاتحادات، ديسمبر المقبل، بنقل البطولة»، مؤكداً أن «الكويت لن تُجامَل في التقرير، بل سيكون واضحاً وشفافاً بشأن ما ستفعله في الفترة المقبلة».

وأكد سكرتير عام الاتحاد الكويتي سهو السهو أنه «في حال عدم توقيع العقود قبل ديسمبر المقبل فستُنقل البطولة إلى قطر».

الفهد: «أمناء السر» وافقت على تأجيل «خليجي 23» مدة عام

back to top