العيسى: إعلان «المديرين العامين» مستمر حسب اللوائح والنظم

نشر في 03-08-2015 | 00:02
آخر تحديث 03-08-2015 | 00:02
بعد أن أعلن لـ الجريدة• قبل أسبوع سحبه وإصدار إعلان جديد!
قال الوزير العيسى إن إعلان المديرين العامين الأخير لم يُسحب، وإن «التربية» مستمرة في تسكين الشواغر بناء عليه، بعد أسبوع من إعلانه لـ«الجريدة» سحبه.

بعد أسبوع من إعلان وزير التربية وزير التعليم العالي د.بدر العيسى لـ«الجريدة» سحب إعلان المديرين العامين، الذي أصدرته وزارة التربية مؤخرا، عاد العيسى ليؤكد مجددا أنه لم يتم سحب الإعلان، وأن الوزارة ماضية في تسكين شواغر المديرين العامين للمناطق التعليمية الخمس، بحسب الاعلان المذكور.

وقال العيسى، في بيان صحافي تم توزيعه أمس، إن الاعلان الذي تم تعميمه الاسبوع الماضي، والمتعلق بالترشح لوظيفة مدير عام منطقة تعليمية لم يتم سحبه ومستمر حسب النظم واللوائح المعمول بها في الوزارة.

وأضاف ان الاعلان تمت مراجعته مع ديوان الخدمة المدنية، ولا توجد عليه أي ملاحظات تستدعي سحبه، لافتا الى ان هناك توضيحا سيصدر من وكيل التربية د. هيثم الاثري حول الاعلان خلال اليومين المقبلين، داعيا جميع مستوفي الشروط في الإعلان إلى التقدم للترشح في المدة التي حددتها الوزارة.

وكان العيسى أعلن، في تصريح لـ«الجريدة»، أنه تم سحب إعلان الحاجة إلى مديرين عامين للمناطق التعليمية لوجود ملاحظات عليه، مؤكدا حينها أنه سيتم التوجيه نحو إصدار إعلان جديد لتسكين هذه الشواغر بعد مخاطبة ديوان الخدمة المدنية والتأكد من الشروط والضوابط.

ديوان الخدمة

إلى ذلك، علمت «الجريدة» من مصادرها أن الوزير العيسى اجتمع مع وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي، بحضور وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري، مساء الاربعاء الماضي، لبحث موضوع الإعلان المذكور، وكيفية الخروج من مأزق التراجع عنه أو المضي قدما فيه.

وأكدت المصادر أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على المضي في الاعلان وعدم سحبه، حتى لا تتأثر عملية تسكين الشواغر في ظل عدم وجود مديرين عامين للمناطق التعليمية، ولتمرير استعدادات العام الدراسي الجديد وضمان انسيابية العمل، ومن ثم ادخال تعديلات على اعلانات الحاجة للوظائف الاخرى المزمع اعلانها مستقبلا.

وأشارت إلى أن اصرار وكيل الوزارة د. هيثم الاثري على تمرير الاعلان الذي وضع ضوابطه بالتنسيق مع وكيل القطاع الاداري في التربية فهد الغيص دفع الوزير العيسى إلى التراجع عن قراره في سحب الإعلان.

5 مديرين عامين

يذكر أن وزارة التربية كانت أصدرت قرارات بإحالة كل من بلغت خدمتهم الـ35 عاما إلى التقاعد، ومنهم 5 مديرين عامين للمناطق التعليمية في مبارك الكبير والأحمدي وحولي والعاصمة، بينما شغرت منطقة الجهراء نتيجة حصول مديرتها السابقة فاطمة الكندري على منصب وكيل مساعد للتعليم العام في الوزارة.

من جهته، عقد المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية بالإنابة، مدير إدارة الشؤون التعليمية وليد السعيد اجتماعاً مع قطاعات المنطقة الإدارية والتعليمية للاطلاع على استعدادات الإدارات والأقسام لبداية العام الدراسي الجديد ومتابعة خطط العمل الموضوعة لتذليل ما تواجهه الفرق المشكلة لتنفيذ الإجراءات وفق الخطة الزمنية.

وقال السعيد في تصريح صحافي إنه بناء على تعليمات وتوجيهات المديرة العامة بالإدارة بدرية الخالدي في وضع خطة عمل فقد جرى تحديد الاحتياجات المتوقعة للإدارات المدرسية من ناحية الصيانة واستكمال كل متطلبات ضمان انطلاقة عام دراسي خال من العراقيل.

وأضاف أن منطقة الفروانية إحدى المناطق التي تعمل وفق الفريق الواحد مع توزيع مسؤوليات العمل كل بحسب تخصصه كاشفاً أن نسبة الإنجاز في إعادة صيانة المدارس سواء الجذري أو الجزئي تجاوز 70 في المئة متوقعاً الانتهاء من جميع أعمال الصيانة قبل التحاق الهيئة التعليمية مع التأكد من كفاءة عمل التكييف وبرادات المياه قبل بداية العام الدراسي.

وأضاف السعيد أن المنطقة بدأت باستقبال المعلمين الجدد، والعمل جار على تحديد مراكز عملهم الجديدة بعد عقد دورة مكثفة لهم مع بداية العام الدراسي لتمكينهم من الأداء الوظيفي المأمول مشيداً بجهود العاملين في إدارات المنطقة.

back to top