«التطبيقي» استقبلت 300 مرفوض في اليوم الأخير

نشر في 03-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-08-2015 | 00:01
No Image Caption
إعلان قبولهم خلال أيام عبر الموقع الإلكتروني
أعلنت عمادة القبول والتسجيل في "التطبيقي" أنه سيتم إعلان أسماء المرفوضين، الذين أكملوا أوراقهم، عبر الموقع الإلكتروني خلال الأيام المقبلة.

انتهت عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب امس من استقبال الطلبة المرفوضين من القبول للعام الدراسي 2015-2016 في الفصل الاول، وبلغ عدد المراجعين في صالة القبول والتسجيل نحو 300 طالب وطالبة.

ولاحظت "الجريدة"، خلال جولتها، وجود أعداد من الطلبة حرموا من القبول لأسباب غير معروفة، ومنهم من يستحق القبول، إلا انه أثناء إعلان الأسماء فوجئ عدد منهم بأن أسماءهم ليست ضمن المقبولين.

وذكر عدد من الطلبة ان عمادة القبول والتسجيل لم تنذرهم من خلال اتصال هاتفي أو رسائل sms لاستكمال بياناتهم بالشكل الصحيح، "وعندما وجهنا السؤال إلى بعض موظفي العمادة كان ردهم: نحن ما نشتغل عندكم"، مؤكدين أن أسلوب بعض موظفي العمادة كان استفزازيا.

وأكدت عمادة القبول والتسجيل لعدد من الطلبة المرفوضين انه سيتم إعلان أسمائهم عبر الموقع الالكتروني للهيئة خلال أسبوع كحد أقصى، أما أبناء غير الكويتيين وأبناء العسكريين فتم تأجيلهم إلى الفصل الثاني حسب محدودية الميزانية.

واضافت ان الطلبة الراغبين في تحويل تخصصاتهم، التي تم قبولهم بها، لا يحق لهم التحويل في هذه الفترة، لمحدودية مقاعد القبول، وعلى الطالب الراغب في التحويل ان يقوم بسحب أوراق القبول لهذا الفصل وإلغائه والتقديم للفصل الدراسي الثاني بالهيئة.

وتساءلت مجموعة من الطلبة، الذين لم ينظر في قبولهم من فئة غير محددي الجنسية وابناء الكويتيات، "الى اين نذهب حتم يتم قبولنا وإلحاقنا بالكليات والمعاهد رغم ان اغلبنا مستوفي الشروط، ومطابق لقوانين الالتحاق، ولا توجد اي مشاكل؟"، مشددين على ان تأخير القبول الى الفصل الدراسي الثاني امر محير.

back to top