حبيبة العبد الله: أستعد لبكالوريوس الفنون المسرحية

نشر في 01-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-08-2015 | 00:01
No Image Caption
زارت المكتبات في القاهرة لاختيار مراجع البحث
انتهت المذيعة حبيبة العبدالله من تصوير حلقات برنامجين جديدين لمصلحة تلفزيون الكويت، هما «رد الزيارة» و«ثياترو».

تقضي المذيعة في إذاعة وتلفزيون الكويت حبيبة العبدالله إجازتها في القاهرة، استعدادا لرسالة البكالوريوس في النقد والأدب بالمعهد العالي للفنون المسرحية، حيث زارت عددا من المكتبات هناك، لاختيار مراجع البحث، كما حضرت إحدى المسرحيات لفرقة هواة في القناطر.

وعن جديدها على شاشة تلفزيون الكويت إشارت العبدالله إلى وجود برنامجين من فكرتها وإعدادها وتقديمها، الأول بعنوان «رد الزيارة»، إخراج أحمد السعيد وإشراف إدارة المنوعات، وهو ذو طابع فني، ويعرض أسبوعيا كل خميس في الواحدة ظهرا، ويعاد كل سبت 4:30 عصرا.

وقال العبدالله إن البرنامج «يعتمد على استضافة كوكبة من الفنانين، ونأخذهم في جولة خارج الاستديو، ويحتوي على ثلاث فقرات، منها فقرة تحد، التي نصطحب فيها الفنان إلى الهواية التي يمارسها، وقمت باستضافة الفنان أحمد إيراج والتعرف على هوايته، وهي الرماية، أما الفنان خالد العجيرب فكانت هوايته كرة القدم»، لافتة إلى أن حلقة المطربة التونسية أماني السويسي ستعاد اليوم.

وأضافت ان الفقرة الثانية تختص بالأزياء والتحدث عن خطوط الموضة التي يفضلها الفنان، أما الفقرة الثالثة فيتم فيها اختيار المطعم الذي يحبه، مبينة ان «البرنامج متعب، لكننا نظهر الجانب الآخر لكل فنان، ويعتمد على الأسئلة غير المألوفة، ويتضمن العديد من المفآجات التي ستنال استحسان المشاهدين وإعجابهم».

وزادت: «أما البرنامج الثاني (ثياترو) فسيعرض في أكتوبر المقبل، وبفكرة جديدة، إذ يركز في مضمونه على المسرح، ويطرح في كل حلقة إشكالية أو قضية عن المسرح، تتناول من جوانب متعددة، ويتحدث عنها مجموعة من الضيوف المختصين، وهو من إخراج أيوب دشتي وعبدالله الحشاش».

وشددت العبدالله على أن فكرة البرنامج جاءت تزامنا مع توجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود بإنشاء اللجنة العليا للمسرح.

وبينت ان برنامج «ثياترو» يمثلها، لأنها على مقاعد السنة الدراسية الأخيرة في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم النقد والأدب المسرحي، واستضافت فيه نحو 26 ضيفا مسرحيا تنوعوا بين ممثلين ومؤلفين ومخرجين، وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد، إضافة إلى الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد العسعوسي، ورئيس مجلس إدارة نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين د. نبيل الفيلكاوي.

back to top