ضربة استباقية لـ «أمن الدولة» توقع شبكة داعشية خماسية

نشر في 31-07-2015 | 00:15
آخر تحديث 31-07-2015 | 00:15
No Image Caption
الشبكة نفت تخطيطها لعمليات محلية أو علاقتها بتفجير مسجد «الصادق»

• «الجنائية» توقف «بدون» بايع التنظيم... وبحوزته أسلحة وخاتم البيعة
حققت الجهات الأمنية نجاحاً جديداً بضبطها شبكة إرهابية تنتمي إلى «داعش»، وتضم 5 كويتيين قتل أحدهم في العراق.

وجهت الجهات الأمنية ضربة استباقية إلى الخلايا الإرهابية في البلاد، بعد أن تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من ضبط شبكة خماسية تتبنى فكر «داعش»، وكان لأعضائها مشاركات في الحرب إلى جانب «التنظيم» بالعراق.

وبحسب معلومات أمنية لـ«الجريدة»، واستناداً إلى وضع أصحاب الفكر التكفيري تحت المراقبة الدقيقة، تم الإيقاع قبل أيام بأحد أفراد الشبكة في نقطة تفتيش بمنطقة الظهر، وتبين أنه مطلوب مالياً لأحد البنوك بمبلغ 50 ألف دينار، إضافة إلى أنه مطلوب كذلك لأمن الدولة.

وفي التحقيقات مع الموقوف، الذي يدعى فهد حمد، اعترف بأنه انضم إلى «داعش» قبل عامين وتوجه إلى العراق عبر تركيا، وشارك في العمليات القتالية هناك مع 4 من أفراد الشبكة، بينهم شقيقه محمد، وقد قتل أحدهم بالعراق، وهو مبارك ملفي، الذي تردد أن «داعش» أعدمه عندما فكر في الانشقاق عنه، إضافة إلى العضو الخامس في الشبكة فالح ناصر.

وذكرت المعلومات أن الموقوفين اعترفوا بأنهم تدربوا على استخدام الأسلحة والمتفجرات، إلا أنهم نفوا أي نية للقيام بأعمال إرهابية في البلاد، وأي علاقة لهم بجريمة تفجير مسجد الإمام الصادق في رمضان الماضي.

وأشارت المعلومات إلى أن لأعضاء الشبكة اتصالات مع جهات متطرفة في كل من السعودية والعراق وسورية.

من جهتها، ألقت المباحث الجنائية أمس الأول القبض على داعشي سادس (بدون) في الجهراء وبحوزته سلاحان ناريان وعلم «داعش» وخاتم البيعة، وقد أحيل إلى أمن الدولة بعد اعترافه بمبايعة «أمير داعش».

back to top