الأزرق يختتم تدريباته على استاد الشباب اليوم

نشر في 31-07-2015 | 00:06
آخر تحديث 31-07-2015 | 00:06
No Image Caption
إرجاء استبعاد لاعب... ومواجهة البحرين في تركيا
تجري حالياً اتصالات لإقامة مباراة تجريبية بين الأزرق والأحمر البحريني في معسكر تركيا، وفي حال الاتفاق على اللقاء لن يلعب الأزرق مع أندية تركية. 

يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السابعة من مساء اليوم على استاد الشباب، حيث منح الجهاز الفني اللاعبين راحة من التدريبات غداً السبت وبعد غد الأحد من أجل منح اللاعبين الفرصة لالتقاط أنفاسهم قبل المغادرة مساء الأحد إلى مدينة أنطاليا التركية.

ويدخل المنتخب هناك في معسكر تدريبي يستمر حتى 27 أغسطس المقبل، وستتخلله 3 مباريات تجريبية، هي مباراتان مع منتخب هونغ كونغ يومي 9 و12 الشهر ذاته، ومباراة محتملة مع المنتخب الليبي في 20 الشهر أيضاً، وثمة اتصالات حالياً مع مسؤولي الاتحاد البحريني لإقامة مباراة تجريبية في المعسكر، وفي حال الاتفاق عليها نهائياً سيتم غض النظر عن مواجهة أحد الأندية التركية.

وأرجأ الجهاز الفني  استبعاد أحد اللاعبين إلى ما قبل مغادرة الوفد إلى تركيا بساعات قليلة تحسباً لظروف الاعتذارات أو الإصابات، وتقرر أن يغادر الوفد بقائمة تضم 30 لاعباً. وكان الجهاز الفني استبعد الحارس سعود الجناعي محمد فريح  في حين اعتذر الحارس عبدالعزيز فتحي كميل عن عدم الاستمرار. يذكر أن اللاعبين سيخضعون اليوم لتدريبات القدرة البدنية، في حين خضعوا في الأيام الثلاثة الماضية لتدريبات بدنية خاصة بالسرعة والقفز، الهدف منها الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية. من جهة أخرى، نقل د. محمد المشعان الأساليب المتبعة في تدريبات فريق أتلتيكو مدريد الإسباني إلى الجهاز الفني للأزرق، خلال فترة المعايشة التي قضاها في النادي أخيراً.

المشعان: توزيع المهام

وأكد مساعد المدرب الدكتور محمد المشعان أنه ليس هناك من اختراع جديد داخل نادي أتلتيكو مدريد، لكن الفريق بصفة عامة يركز بقوة على اللياقة البدنية، وهي التي صنعت له الفارق مع الآخرين بجانب التكتيك بالطبع، مبيناً أن الفريق هو الأقل إصابات في الدوري الإسباني.

وقال المشعان لـ"الجريدة": "أوصاني المدرب نبيل معلول بنقل تجربة الفريق الإسباني، لذلك سأجلس مع مدرب اللياقة التونسي خليل الجبابلي كي أنقل له نوعية التدريبات هناك، من أجل تنفيذها بما يتماشى مع إمكانيات لاعبي الأزرق وثقافتهم".

وعن النواحي الفنية  قال: لا فارق بين الفريق وغيره من الأندية في ما يخص النواحي الفنية، فمهمة عناصر الجهاز الفني لا تختلف عن نظيره في الفرق الأخرى، لكن ما يثير الإعجاب هو توزيع المهام على أعضاء الجهاز الفني عبر المدرب، وإحقاقاً للحق الكابتن نبيل معلول يتبع نفس الأسلوب، إذ يعتبر أعضاء الجهاز المساعد له شركاء معه في المهمة. من جانب آخر أشار إلى أن الجهاز الفني بدأ التحضير لمباريات الأزرق في تصفيات كأسي العالم وآسيا فور إعلان القرعة، من أجل عدم ترك شيء للصدفة، مضيفاً أن الجهاز الفني نجح في الحصول على تسجيل لمواجهة ميانمار ولاوس في الجولة عبر أحد الأشخاص. وأبدى المشعان ثقته الكبيرة بلاعبي الأزرق في مهمتهم الحالية، مشدداً على أن الأزرق لا يخشى في المجموعة أحدا لكنه في الوقت ذاته يحترم الجميع.

back to top