البحرين: إيران وراء قتل شرطيَّين في تفجير السترة

نشر في 29-07-2015 | 00:13
آخر تحديث 29-07-2015 | 00:13
No Image Caption
تضامن خليجي وعربي مع المنامة في تصديها للإرهاب
في أوج التوتر مع إيران، شهدت البحرين أمس هجوماً إرهابياً أسفر عن مقتل شرطيين وجرح ستة، في منطقة سترة ذات الغالبية الشيعية قرب المنامة.

وعلى الفور، أغلقت وزارة الداخلية قطاع سترة، الذي يشهد باستمرار مواجهات بين متظاهرين شيعة والشرطة، قبل أن تفتح تحقيقاً في الاعتداء الإرهابي، الذي جاء بعد يومين من إعلانها توقيف شخصين حاولا تهريب أسلحة ومتفجرات شديدة الخطورة من إيران عبر البحر.

ولاحقاً، أفادت وكالة «بنا» بأن المعلومات الأولية «تثبت تورط» إيران في العملية، مشيرة إلى أن «المتفجرات المستخدمة من نفس النوع الذي كُشف عنه السبت الماضي».

وبعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقية تعزية إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عبر فيها عن صادق المواساة باستشهاد العسكريين، مشدداً على وقوف الكويت مع البحرين وتأييدها كل الإجراءات التي تتخذها للتصدي للإرهاب.

وبتعابير مشابهة ندد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، بالهجوم الإرهابي.

يذكر أن البحرين استدعت السبت سفيرها المعتمد في طهران للتشاور، احتجاجاً على تصريحات «عدائية»، أبرزها تأكيد مرشد الجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي أن بلاده «لن تتخلى عن دعم أصدقائها في المنطقة والشعوب المضطهدة في اليمن والبحرين، ومقاتلي المقاومة في لبنان وفلسطين».

وحذر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمس الأول من «التصريحات العدوانية» لإيران، متهماً قيادتها بأنها «لا تعبر عن نوايا لإقامة علاقات جيدة مع جيرانها».

(المنامة، الرياض، القاهرة - أ ف ب، د ب أ، كونا)

back to top