الحويلة يفتح ملف «الصناعة» بحزمة أسئلة إلى العلي

نشر في 29-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-07-2015 | 00:01
وجه النائب محمد الحويلة سؤالا برلمانيا الى وزير التجارة والصناعة يوسف العلي، بشأن مرسوم الهيئة العامة للصناعة، الذي كان الهدف منه النهوض بالقطاع الصناعي بالبلاد والعمل على تطويره وتحديثه وفق أحدث نظم التكنولوجيا العالمية، بغرض خلق وتنويع مصادر الدخل القومي وزيادة معدل النمو الاقتصادي بالبلاد.

وعلى ضوء ما سبق قال الحويلة: ما المساحات الممنوحة من الدولة ومن بلدية الكويت للهيئة العامة للصناعة؟ ومتى تم تخصيص الأراضي للهيئة؟ وما الاجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للصناعة لاستثمار هذه الأراضي؟

وأضاف الحويلة: ما المساحات التخزينية التي تقع في حوزة ومسؤولية الهيئة العامة للصناعة؟ وما المساحات التخزينية غير المستغلة والتي تقع تحت مسؤولية الهيئة العامة للصناعة؟ وما المساحات الصناعية التي تم تخصيصها وتسليمها للصناعيين والتي لم يقوموا باستغلالها مع توضيح مساحة هذه الأراضي موقعها، تاريخ تخصيصها لهؤلاء الصناعيين.

وتابع: ما المساحات التي تم تخصيصها لمستحقيها كمصانع، وقاموا ببيع رخصها للغير قبل استغلالها والبدء في تنفيذ مشاريعهم والتي تقدموا من اجلها بطلب التخصيص مع تزويدنا، بأسماء الشركات، وتاريخ التخصيص، وتاريخ التحويل للغير؟ وكم عدد المنشآت والحرف الصناعية والتي تم تخصيص أراض صناعية لها، وقامت الهيئة بتغيير نشاط الصانع أو الحرفي بعد تخصيص هذه الأراضي مع تزويدنا، باسم المنشأة، تاريخ التخصيص، تاريخ تغيير النشاط؟

وقال الحويلة هل صحيح انه الى هذه اللحظة يتم نقل المخلفات الصناعية السائلة بتناكر وتفريغ محتوياتها في وحدات معالجة خارج منطقة صبحان؟

back to top