«البلدي» يوافق على إطلاق اسم جاسم الخرافي على «الدائري السادس»

نشر في 07-07-2015 | 00:02
آخر تحديث 07-07-2015 | 00:02
No Image Caption
أقر إنشاء اتحاد الملاك لشقق التمليك
وافق المجلس البلدي في جلسته الاعتيادية أمس، بعد إطلاعه على كتاب المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح، على إطلاق اسم رئيس مجلس الأمة السابق جاسم محمد الخرافي على الدائري السادس.

ووافق المجلس في الجلسة التي افتتحها رئيس المجلس مهلهل الخالد، على إنشاء اتحاد الملاك لشقق التمليك، مع التوصية، التي جاءت مشروطة، باقتراح العضو أسامة العتيبي بشأن ظاهرة الشقق التمليك لدى المواطنين سواء بغرض السكن أو الاستثمار.

وأحال المجلس كتاب المدير العام للبلدية بشأن مشروع ميزانية السنة المالية 2016 - 2017 إلى الأمين العام للمجلس البلدي للتنسيق مع المجلس. كما أحال كتاب العضو فهد الصانع بشأن المخالفات والتجاوزات في مناطق السكن الخاص إلى وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري، إضافة إلى إحالة اقتراح العضو أحمد جديان الخاص بزيادة نسبة البناء في السكن الخاص إلى اللجنة الفنية.

وانتقل المجلس لمناقشة محضر لجنة محافظة الأحمدي، ووافق على جميع ماجاء فيه من معاملات، باستثناء المعاملة الخاصة بخطة التنمية العمرانية للمنطقة الإقليمية الجنوبية الأولى، وتم التصويت على إحالتها إلى لجنة الأحمدي ووافق 9 أعضاء مقابل اعتراض 6 أعضاء وامتناع عضو واحد عن التصويت.

وفي بند الرد على الردود الواردة على اقتراحات وأسئلة الأعضاء، أحال المجلس كتب المدير العام إلى لجنة العاصمة للبت فيها. وانتقل المجلس لمناقشة محضر اجتماع اللجنة الفنية، حيث تمت الموافقة على الاقتراح المقدم من العضو د. حسن كمال بشأن تخصيص مواقع جديدة وزيادة عدد محطات الوقود في المناطق السكنية القائمة ذات الكثافة العالية المدن الجديدة ومناطق الشاليهات والمزارع.

ولدى مناقشة الاقتراح المقدم من العضو فهد الصانع بشأن تطوير تقاطع برج التحرير مع مبنى محافظة العاصمة ومبنى المجلس البلدي وبلدية الكويت ومجمع الوزارات، طالب المجلسة التصويت على إحالة المعاملة لمناقشتها في جلسة خاصة بموافقة 11 عضو واعتراض 5 أعضاء.

back to top