القضيبي: العمير لا يزال ممتنعاً عن إفادتنا بـ«أرباب المناقصات المليارية»

نشر في 06-07-2015 | 00:11
آخر تحديث 06-07-2015 | 00:11
No Image Caption
● «عدم الإجابة عن سؤالنا يؤكد أنه وجه اتهامات بالفساد دون أدلة»
● «العطلة البرلمانية لا تعني نهاية ملاحقة الوزير لكشف الحقيقة»
قال النائب أحمد القضيبي إن وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير لا يزال ممتنعاً عن الإجابة عن سؤاله البرلماني حول تصريح "أرباب المناقصات المليارية"، لافتاً إلى أن عدم تلقيه إجابة حتى اليوم يؤكد أن العمير "وجه اتهامات بالفساد دون أدلة أو مستندات".

وأضاف القضيبي، في تصريح أمس، أن "جدول الأعمال في دور الانعقاد المنصرم لم يمكن المجلس من مناقشة طلب تخصيص جزء من الجلسة لبحث تصريحات العمير، إلا أن هذا لا يعني سقوط الأسئلة البرلمانية المقدمة له".

وتابع: "لو كان لدى الوزير أي أسماء متهمة في حالات فساد لاستعجل الإجابة، ولكن تأخرها، ولا سيما بعد انقضاء المدة اللائحية، يكشف حقيقة موقفه"، معتبراً أنه "مؤشر خطير أن يوجه رأس القطاع النفطي اتهامات بهذا الحجم للقطاع دون أدلة".

وذكر أن الوزير "لم يتخذ أي إجراءات فعلية تجاه أي حالة فساد يعلم بها - إن كانت حقيقية - سواء بالإحالة إلى النيابة العامة أو هيئة مكافحة الفساد، الأمر الذي يستدعي تدخل الهيئة للتحقيق معه بما أن مجلس الأمة دخل عطلته البرلمانية".

وأوضح أن "بداية العطلة البرلمانية لا تعني نهاية ملاحقة الوزير لكشف الحقيقة، بل يبقى السؤال قائماً وعليه الإجابة"، مضيفاً: "مخطئ لو ظن العمير أن تصريحه سيكون مجرد سحابة صيف".

back to top