«لوياك» نظمت وقفة تضامنية مع ضحايا «الصادق»ض

نشر في 06-07-2015 | 00:09
آخر تحديث 06-07-2015 | 00:09
السقاف: ضرورة نشر ثقافة السلام والوحدة الوطنية لمواجهة التطرف والإرهاب
نظمت «لوياك» وقفة تضامنية في حديقة الشهيد تحت عنوان «الكويت واحدة، صف واحد» تضامناً مع ضحايا الحادث الأليم الذي استهدف مسجد الإمام الصادق.

أكدت فارعة السقاف أهمية نشر ثقافة السلام والوحدة الوطنية بين أطياف المجتمع لمواجهة التطرف والارهاب، مشيرة إلى أن "لوياك" عمدت إلى تنظيم العديد من الحملات والفعاليات التي تعزز هذه الثقافة.

وقالت رئيسة مجلس إدارة لوياك فارعة السقاف إن الغرض من تنظيم هذه الوقفة هو دعوة المجتمع المدني للتكاتف يداً بيد، مشيرة إلى ان الظرف الذي تمر به البلاد حاليا زاد من تكاتف الشعب الكويتي ووحدته الوطنية تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وأضافت السقاف أن المجتمع المدني عليه أن يبادر بنشر وتكريس القيم الإنسانية، وينشر لغة جديدة تركز على المفردات الإيجابية في التداول الإعلامي، متجنبين المفردات والصور السلبية، لافتة إلى أن المجتمع بحاجة إلى تعزيز الجوانب الايجابية والابتعاد عن السلبية.

واستطردت قائلة ان ما نخاف منه بشدة ينجذب إلينا بنفس القوة، وما نتمناه بشدة ينجذب إلينا أيضا بنفس القوة، لذلك يجب توجيه وإرشاد الشباب والأطفال إلى التركيز على الصور الذهنية واللغة الإيجابية لأن هذا ما سيكون عليه سلوكهم إذا بدأ من الذهن وباللغة.

وأوضحت أن "لوياك" تسعى إلى نشر هذه القيم وهذه الصور واللغة في كل برامجها، وتتجنب تماما التركيز على السلبية، لافتة إلى أن "لوياك" بادرت منذ اليوم الأول للتفجير الارهابي بالتجهيز لعدد من الأنشطة والفعاليات تماشيا مع الحدث منها زيارة جرحى الحادث في المستشفيات وتوزيع الورود عليهم والتي قام بها فريق من الشباب والأطفال وقيادة "لوياك".

وبينت أنه بالإضافة إلى ذلك فإن "لوياك" تنظم العديد من الحملات التي تسعى لنشر السلام وإحداها حملة الفن للسلام التي تهدف إلى تعزيز مفهوم الفن باعتباره إحدى القنوات الرئيسية لنشر السلام، بالإضافة إلى تعزيز الوعي بالمسؤولية المجتمعية والبيئية وتمكين الشباب لإيجاد ذواتهم وهذا كفيل بنشر السلام والرخاء في المجتمع.

وأعربت السقاف باسم مؤسسة "لوياك" عن خالص تعازيها لأهالي الشهداء، والتأكيد على استمرار سعيها لنشر السلام وتعزيز الوحدة الوطنية.

back to top