الجلال: يجب تعزيز المشاركة المجتمعية في مواجهة خطر الإرهاب

نشر في 02-07-2015 | 16:45
آخر تحديث 02-07-2015 | 16:45
No Image Caption
طالب النائب طلال الجلال وزارة الداخلية بوضع استراتيجية جديدة لتعزيز الامن في البلاد بعد الحادث الارهابي بتفجير مسجد الامام الصادق والذي راح ضحيته ٢٦ شهيداً، مشددا على ضرورة ان تنطلق هذه الاستراتيجية من مبدأ "الداخلية والشعب في خدمة الوطن"، فيجب تعزيز المشاركة المجتمعية في مواجهة خطر الارهاب.

وقال الجلال في تصريح له امس، يجب ان تعمل وزارة الداخلية على نشر وتعزيز مبدأ كل مواطن خفير ووضع خط ساخن على مدار الساعة لمساهمة المواطنين بالابلاغ عن أي شيء مشبوه أو اي شخص لديه أي توجه طائفي أو فكر تكفيري ومشتبه في تحركاته.

وشدد الجلال على ان ذلك ليس مسؤولية وزارة الداخلية وحدها بل هي مسؤولية مشتركة بين الجهات الحكومية كل في اختصاصه ومؤسسات المجتمع المدني.

وشدد الجلال على ضرورة ان تكون خطة وزارة الداخلية الامنية لتأمين دور العبادة على مستوى الحدث، ويجب الا تقف فقط عند دور العبادة فيجب ان تكون هناك حماية مشددة لكل الاماكن التي يتجمع فيها المواطنون والمقيمون كصالات الافراح والجمعيات التعاونية والمنشآت الحكومية وغيرها.

ودعا الجلال وزارة الاعلام الى القيام بدورها من خلال اطلاق حملة اعلامية مكثفة تعزز فكرة المشاركة الاجتماعية في الحفاظ على امن البلد وان تقوم بتوزيع الملصقات والبوسترات التي تتحدث عن اهمية هذه المشاركة، كما ان وزارة الاوقاف معنية هي الاخرى بذلك من خلال ائمة المساجد ودورهم في حث المواطنين والمقيمين على التعاون مع رجال الداخلية في تحقيق الامن المطلوب.

back to top