«رامز واكل الجو}... استخفاف بعقول المشاهدين

نشر في 30-06-2015 | 00:02
آخر تحديث 30-06-2015 | 00:02
• باريس هلتون لم تبدُ سعيدة بالمقلب

بعد حلول النجمة العالمية باريس هلتون ضيفة على برنامج المقالب {رامز واكل الجو} الذي يعرض عبر شاشة {أم بي سي}، تصدّر الفنان رامز جلال، مقدم البرنامج، الصفحات الأولى للصحف الأجنبية ومواقع التواصل الاجتماعي.
يمكن اعتبار البرنامج أنه أبعد ما يكون عن الفكاهة والترفيه والمقالب المضحكة، وبعيد كل البعد عن روح الإنسانية، لأنه يقوم على إضحاك المشاهدين على مشهد مأساوي عانى منه أناس كثر،  بعدما خسروا أبناءهم أو أقرباءهم في حوادث مماثلة. 

خلال الحلقات التي عرضت لم نر سوى مشاهد مركبة ومزيفة تستخف بعقول المشاهدين، تتصنع المواقف الكوميدية وتفرضها على الناس بالقوة، مشاهد أقل ما يقال عنها إنها مثيرة للاشمئزاز تعتمد في معظمها على الشتائم والإسفاف بهدف إضحاك المشاهدين.

 

أسوأ البرامج

 

اعتبر نقّاد أن هذه النوعية من البرامج التي كثرت في الآونة الاخيرة من أسوأ البرامج في التاريخ، لاعتمادها على الكذب حتى في الضحك على المشاهدين، فيما أسرت الكاميرا الخفيّة سابقاً قلوب المشاهدين لخفّتها ومصداقيتها وبعدها عن التركيز على الربح الذي ستحققه من خلال الإعلانات.  

وبالعودة إلى حلقة النجمة العالمية باريس هلتون فقد تصدّر رامز جلال الصفحات الأولى للصحف الأجنبية بعد استضافته لها في البرنامج، فجلست هيلتون إلى جوار رامز جلال في طائرة هيلكوبتر وهي مرتدية نظارة الشمس، ومعلقة الميكروفون أثناء الرحلة الجوية التي يقوم بها ضيوف حول مدينة دبي، ولكن في حقيقة الأمر هذه مجرد حجة لوجودهم في الطائرة التي تتأرجح في الهواء لاكتمال {حبكة المقلب}.

لحظات صعبة

 

أوضحت صحيفة {هافينجتون بوست}  أنه رغم علم باريس هيلتون في نهاية الامر أنه مقلب واعتذار رامز لها على الملأ الا أنها لم  تكن سعيدة بالمقلب.

وكشفت هليتون أنها كانت تخشى طوال عمرها أن تموت بحادث تحطم طائرة، وأن اللحظات التي مرت عليها أثناء المقلب كادت تشعرها بنهايتها. 

وأكدت الصحف البريطانية ألا حدود عند رامز في المجازفة بمشاعر زملائه من الفنانين،  ففي العام الماضي قدم برنامج {رامز قرش البحر} وكان يجعل النجوم العرب يصرخون ظناً منهم بأن سمك القرش سيأكلهم في البحر الأحمر. 

وبحسب ما وصفت صحيفة {ديلي ميل{ فإن الصفحات الرسمية لـ{هيلتون} على مواقع التواصل الاجتماعي لم تتضمن تعليقاً واحداً منها حول تجربتها، رغم علمها بأن الحلقة قد أذيعت بالفعل لجمهورها في الوطن العربي. 

في المقابل أكدت صحيفة {ذا نيوزلاند هيلارد} أن هيلتون غردت على صفحتها الخاصة على {تويتر} أنها عاشت أكثر اللحظات خوفاً في حياتها. 

تغيير التفاصيل

اضطر رامز جلال إلى تغيير تفاصيل المقلب في حلقة {رامز واكل الجو}، التي استضاف فيها الفنانة الأميركية، باريس هيلتون.

اللقطة الأولى هي مقلب المذيعة التي تترك الضيف فجأة وتذهب لاستقبال نجم عالمي أكثر شهرة ونجومية، وبالطبع لم يتم تنفيذ المقلب في باريس هيلتون استدراجاً لها للمقلب الذي ينتظرها في الطائرة.

اللقطة الثانية عدم ظهور أي من أشباه النجوم العالميين مثل جورج كلوني، ليوناردو دي كابريو وأنجلينا جولي.

اللقطة الثالثة، أن رامز لم  يضع قناعاً لإخفاء هويته، كما حدث في حلقات برنامجه السابقة، بل ظهر بشخصيته الحقيقية أمام باريس هيلتون.

واللقطة الرابعة، هي التقيؤ أو مضايقة الضيف في الطائرة بأي حركات غريبة، كأن يصاب بأزمة قلبية أو وعكة صحية أو زكام، ولم يفعل رامز كل ما سبق، واكتفى فقط ببخاخ الرائحة الكريهة.

back to top