عرفة: لست حرامية ولدي ما يثبت صحة كلامي

نشر في 29-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-06-2015 | 00:01
No Image Caption
نفت سرقتها فكرة مسلسل «دنيا» من الكاتب عمار مصارع
أطلت الممثلتان أمل عرفة وشكران مرتجى ضيفتين على الحلقة العاشرة من برنامج «رايتينغ رمضان»، وتحدثتا عن مسلسلهما الكوميدي «دنيا»، الذي يعود بعد 15 سنة في جزء ثانٍ، ليتحدث عن حال لسان الشارع السوري ويعكس الأزمة التي تمر بها سورية منذ ما يزيد على 4 سنوات.

وقالت الفنانة أمل عرفة التي تجسد شخصية دنيا إن في سورية نماذج مشابهة للشخصية الطيبة دنيا، أما عن مقاسمة شكران لها البطولة في المسلسل، فأوضحت أن شكران اسم مهم وعندها تنوع كبير في أدوارها، ولكن اجتماعهما معاً إضافة إلى العمل.

وأضافت: «إن كل عمل فيه نسبة مخاطرة، وإنها في (دنيا) تحديداً لا يمكنها أن تتلاعب بذاكرة الناس، شعرت بأنه الوقت المناسب لإطلاق هذا العمل من جديد، وشعرت بأنه من المناسب أن يكون موجودا كعمل متكامل وليس فقط كشخصية في ظل هذا الوجع السوري، والتحدي الأكبر كان أن أجعل المعارض يضحك تماماً كالموالي».

ونفت عرفة التهم الموجهة إليها من الكاتب عمار مصارع بشأن سرقة أفكاره وجهده في الجزء الأول، وقالت: «من يدعي أنني حرامية عليه أن يتذكر أنني أتعرض للسرقة دوماً، أما بالنسبة للاتهامات، فمعروف أنني التي كتبت المسلسل بالأساس في جزئه الأول.

 وأظهرت أوراقاً ثبوتية تثبت براءتها وحقها في العمل، وذكرت أنها تكتبه منذ 7 أشهر متسائلة أين كان من يدعي عليها أثناء كل تلك المدة، مؤكدة أن الموضوع قانوني 100 في المئة.

وبعد أن غنت أمل عرفة «بكتب اسمك يا بلادي» أثير سبب ابتعادها عن الغناء، فقالت إنها تقدم انجازات على صعيد الكتابة والتمثيل، وإنها ستطرح أغنية جديدة قريباً جداً، ورفضت فكرة ان تكتب جزءا جديد من المسلسل إلا عندما تشعر بأنها بحاجة لتقول أشياء جديدة لم تقلها في الجزءين الأول والثاني.

أما شكران فقالت إنها تحن للثنائية الناجحة التي تجمعها مع أمل عرفة واصفة العمل معها بالسلطنة، لأنهما تتفاهمان  من نظرة عين، مؤكدة أن كل واحدة منفردة لها نجاحاتها ومكانتها الفنية.

يشار إلى أن برنامج «رايتينغ رمضان» هو من تقديم ميساء مغربي ووسام بريدي ويعرض يومياً على تلفزيون أبوظبي.

back to top