بينيتيز لتوديع نابولي ببطاقة «الأبطال» على حساب لاتسيو

نشر في 31-05-2015 | 00:02
آخر تحديث 31-05-2015 | 00:02
No Image Caption
يحل لاتسيو ضيفاً على نابولي اليوم في المرحلة الأخيرة من الدوري الإيطالي، وتحظى المباراة بأهمية بالغة، حيث سيكون نابولي مطالباً بالفوز ليحصل على البطاقة الثالثة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.
يسعى المدرب الإسباني رافايل بينيتيز إلى انهاء مغامرته مع نابولي من خلال اهدائه بطاقة التأهل لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وذلك بالفوز على ضيفه لاتسيو اليوم في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب "سان باولو"، ينهي بينيتيز مشوار عامين مع نابولي في مباراة ختامية مهمة جدا ستمكنه من انتزاع المركز الثالث المؤهل للدور التمهيدي من دوري ابطال اوروبا من ضيفه لاتسيو في حال فوزه على فريق العاصمة.

"بعد عامين، تجربتي في نابولي تصل الى نهايتها"، هذا ما قاله المدرب في مؤتمر صحافي وداعي الخميس الماضي، اعلن فيه تركه الفريق الجنوبي في نهاية الموسم، مؤكدا أنه يريد "انهاء المشوار بانتصار وتأهل للدور التمهيدي" من دوري ابطال اوروبا.

ويحتل نابولي، الذي وصل الى نصف نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" للمرة الاولى منذ 1989 (كأس الاتحاد الاوروبي حينها) لكنه خرج على يد دنبروبتروفسك الاوكراني (1-1 ذهابا وصفر-1 ايابا)، المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن لاتسيو الذي سيتنازل عن المركز الثالث في حال الخسارة بسبب افضلية المواجهتين المباشرتين، لكونه خسر ذهابا على ارضه امام رجال بينيتيز (صفر-1)، قبل ان يثأر منهم ويجردهم من لقب مسابقة الكأس (1-1 ذهابا في روما و1-صفر ايابا في نابولي).

وسيودع بينيتيز المدينة الجنوبية وعينه على انتقال محتمل الى مواطنه العملاق ريال مدريد، الذي اقال مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي، بعد خروجه خالي الوفاض من الموسم إن كان محليا او قاريا.

مواجهة نارية

ومن المؤكد، ان المواجهة ستكون نارية في "سان باولو"، حيث سيسعى نابولي الى التسجيل مبكرا، خصوصا ان التعادل يناسب لاتسيو الذي وصل الى هذا الوضع بعد خسارته في المرحلة السابقة على "ارضه" امام جاره اللدود روما (1-2) بهدف قبل 5 دقائق على النهاية، ما سمح للاخير بالحصول على الوصافة والتأهل المباشر الى المسابقة القارية الام، وسيخوض بالتالي مباراة ختامية هامشية ضد ضيفه باليرمو قد تكون الاخيرة لقائده الاسطوري فرانشيسكو توتي، الذي سيحتفل بميلاده التاسع والثلاثين في سبتمبر المقبل، لكنه لم يؤكد حتى الان اعتزاله اللعب من عدمه، علما ان عقده يمتد حتى 2016.

مباريات هامشية

وستكون المباريات الاخرى هامشية في المرحلة الختامية، بعد ان حسمت البطاقات الثلاث المؤهلة الى "يوروبا ليغ" لمصلحة نابولي او لاتسيو وفيورنتينا وجنوى، بينما حسمت هوية الفرق الثلاثة الهابطة قبل المرحلة الاخيرة، حيث لحق كالياري بتشيزينا وبارما.

ويلتقي اليوم كالياري مع اودينيزي، وإنتر ميلان الذي سيغيب ايضا عن المشاركة القارية، مع امبولي، وتورينو مع تشيزينا، وسمبدوريا مع بارما، وفيورنتينا مع كييفو، وساسوولو مع جنوى.

back to top