الحويلة يشيد بلجنة الرقابة على شركات النظافة

نشر في 30-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-05-2015 | 00:01
أشاد النائب د. محمد الحويلة بتشكيل بلدية الكويت لجنة للرقابة على شركات النظافة ومعاقبة الشركات المخالفة للعقود، فهذه خطوة إيجابية لتشديد الرقابة على بعض شركات النظافة التي تعاقدت معها البلدية لنظافة المناطق السكنية، موضحاً ان هناك قصورا واضحا من بعض تلك الشركات في أداء مهامها، فالمطلوب كذلك تشكيل فرق من أجل التفتيش والرقابة بالجولات الميدانية على التنظيف، مع التشديد والرقابة على هذه الشركات على منح العمال رواتبهم في الوقت المحدد.

وشدد الحويلة على ضرورة تطبيق اللوائح المتبعة في عقود النظافة بحق الشركات المخالفة وإيقاع الغرامات عليها نتيجة تراخيها في أداء مهام النظافة في المناطق، متمنياً أن نسمع عن مثل هذه الإجراءات الحاسمة تجاه المتقاعس منها.

وأوضح الحويلة ان هناك بعض المناطق السكنية مستوى النظافة بها مترد لتراخي الرقابة المسبقة على تلك الشركات من قبل إدارات البلدية المختصة وان بعض العمالة الاسيوية العاملة في بعض شركات النظافة لا يهتمون بنظافة المناطق بل يقومون بفرز النفايات في الشوارع واخذ النفايات التي يستفيدون منها عن طريق بيعها.

وأشاد الحويلة بوزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري والمدير العام للبلدية المهندس أحمد الصبيح على تفاعلهما مع لجنة الميزانيات وملاحظات ديوان المحاسبة والتعاون مع ديوان المحاسبة وسرعة الرد على ملاحظاته بأسلوب موضوعي.

back to top