الصبيح: «الحكومة الإلكترونية» طموح يتحقق نهاية 2015

نشر في 29-05-2015 | 00:04
آخر تحديث 29-05-2015 | 00:04
No Image Caption
 شهد فندق راديسون ساس مساء أمس الأول، حفل إعلان الفائزين بجائزة الكويت للعلاقات العامة وخدمة العملاء، الذي نظمته جمعية العلاقات العامة.

نظمت جمعية العلاقات العامة، مساء أمس الأول بفندق راديسون ساس، حفل إعلان الفائزين بجائزة الكويت للعلاقات العامة وخدمة العملاء، وذلك برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند الصبيح، ورئيس المراسم والتشريفات الشيخ خالد العبدالله.

وأكدت الصبيح، في تصريح صحافي أمس، أن «مشروع الحكومة الإلكترونية طموح نقترب منه خطوة بخطوة، وحلم سيتحقق بنهاية العام الحالي»، مشددة على «أهمية دور منظمات المجتمع المدني، وما تقوم به جمعية العلاقات العامة خصوصا من فعاليات هادفة عاما بعد عام، ومنها جائزة العلاقات العامة وتكريم جمعيات النفع العام، وهذا ليس غريبا على الجمعية»، لافتة إلى «أهمية الجائزة وتكريم العاملين بتلك الإدارات، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، ما يشجع على التميز والتطوير وإعادة تأهيل العاملين في العلاقات العامة، مما يخدم القطاع الإعلامي بشكل عام وتلك الجهات بشكل خاص»، وعن إجمالي التكلفة المالية للخطة التنموية قالت الصبيح: «ننتظر الحساب الختامي للخطة التنموية وخلال شهرين سيتضح إجمالي المبلغ».

المجتمع المدني

وشددت الوزيرة على أن «المجتمع المدني شريك أساسي في كل المجالات، ولا نستطيع التطوير أو التنمية أو تنفيذ أي خطط تطوير من دونه، فهو الذي يستطيع الإبداع والتحرك بشكل أسرع، لأنه لا توجد لديه البيروقراطية، فالمجتمع المدني جزء أساسي من عملية التنمية، ونحن في الأمانة العامة للتخطيط نعمل لقاءات مع أصحاب الخبرة من المجتمع المدني حتى نستطيع التطور».

روح التنافس

من جانبه، أكد رئيس المراسم والتشريفات، الرئيس الفخري لجمعية العلاقات العامة الكويتية، الشيخ خالد العبدالله، «أهمية الجائزة وما تهدف اليه من خلق روح التنافس بين الجهات الحكومية والخاصة لخدمة المواطن»، مشيرا إلى أن «هذا التنافس مهم جدا في ظل شعور المواطن بضعف أداء العلاقات العامة، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص»، مضيفا أن «الجائزة نجحت في تحقيق أهدافها المنشودة ورسخت مبدأ تقديم أفضل الخدمات للعملاء في القطاعات المشاركة، سواء الحكومية أو الخاصة».

وأشار العبدالله إلى أنها «كانت تهدف في الأساس الى التنافس، الأمر الذي ساهم في تطوير إدارات العلاقات العامة وخدمة العملاء في كثير من الجهات لتقديم أفضل ما لديها للعملاء، واستخدام النظريات والاستراتيجيات الحديثة بما يواكب التطور العالمي».

من ناحيته، أعرب رئيس جمعية العلاقات العامة، جمال النصرالله، عن الشكر والتقدير لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد على رعايته الجائزة، مضيفا أن هذه الرعاية السامية كان لها الفضل الأول في نجاح الجائزة.

وأكد أن المسؤولية الوطنية تتطلب تضافر جهود المجتمع المدني مع الحكومة لتكون الكويت في مقدمة ركب العالم المتحضر، لافتا إلى أن الجمعية حرصت على مواكبة التطور العالمي، ونجحت في إدخال المفاهيم الحديثة لمهنة العلاقات العامة.

من جهتها، أعربت ممثلة إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الكهرباء والماء، ذكريات العتيبي، عن سعادتها بفوز وزارتها بجائزة التميز في مركز الاتصال، مؤكدة أهمية دور العلاقات العامة كواجهة للوزارة والتواصل والاتصال مع الجمهور عموما.

back to top