النصف: استمرار مفاوضات «الخليجي» مع «بيتك» لتسوية ديون بـ 36 مليون دينار

نشر في 28-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-05-2015 | 00:01
«الأصول المملوكة قابلة للبيع إذا توافر السعر الجيد»
ذكر رئيس مجلس ادارة شركة بيت الاستثمار الخليجي طلال النصف أن المفوضات مع البنك الدائن، وهو بيت التمويل الكويتي (بيتك) مستمرة حتى الآن، لتسوية الديون البالغة قيمتها 36 مليون دينار، متوقعا أن يصل الطرفان إلى تسوية خلال العام الجاري.

وقال النصف، في تصريحات صحافية، على هامش انعقاد الجمعية العمومية المؤجلة للشركة، والتي عقدت بنسبة حضور بلغت 34.8 في المئة، إن كل الاصول المملوكة للشركة قابلة للبيع اذا توافر السعر الجيد.

وزاد ان حجم الأصول الحالي يبلغ 50 مليون دينار، أغلبها مساهمات في شركات مدرجة وغير مدرجة، موضحا أن بعض الأصول الخارجية تتركز في الولايات المتحدة والهند والسعودية، وأغلبها في قطاع العقار.

وأضاف النصف، خلال كلمته في تقرير مجلس الإدارة، أن بيت الاستثمار الخليجي سعى خلال 2014 إلى وضع أسس عمل واضحة ومنهجية استثمارية ذات بعد شمولي تستفيد منهما في الواقع الحالي وتستشرق المستقبل، وتهدف من خلالها إلى إعادة هيكلة محفظة الاستثمارات عن طريق التخارج من جزء كبير من الاستثمارات غير المدرة والتركيز على الاستثمارات في القطاعات التشغيلية والمدرة للدخل.

وتابع ان القائمين على الشركة سعوا إلى التركيز على رفع معدلات السيولة التي تأثرت الشركة بها ومازالت تعاني منها، اضافة الى الالتزام بسداد الديون التي تمكنت بفضل سياسة التحوط الاحترازية التي تنتهجها منذ انطلاق مسيرتها من خفض الآثار المترتبة عن المركز المالي للشركة، وتحقيق عدد من الانجازات الواعدة التي أكدت مكانة الشركة وتميزها باعتبارها إحدى الشركات الرائدة في المجال المالي.

وأوضح أن الشركة تمكنت خلال 2014 من خفض مديونياتها بمقدار 5.6 ملايين دينار ليصبح اجمالي المديونية 36 مليونا وفق خطة سداد مدروسة تتزامن مع التزامات الشركة التي تم وضعها بهدف تخفيض ديونها. ووافقت العمومية على بنود الاجتماع بما فيها عدم توزيع أرباح.

back to top