العلي يؤدي اليمين الدستورية أمام الأمير

نشر في 26-05-2015 | 00:05
آخر تحديث 26-05-2015 | 00:05
No Image Caption
استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بقصر السيف، صباح أمس، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

واستقبل صاحب السمو، بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، حيث قدم إلى سموه الدكتور يوسف العلي لأداء اليمين الدستورية أمام سموه، وذلك بمناسبة تعيينه وزيراً للتجارة والصناعة.

وحضر مراسم أداء القسم نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، ومدير مكتب سمو الأمير أحمد الفهد، ورئيس المراسم والتشريفات الأميرية الشيخ خالد العبدالله، والأمين العام لمجلس الوزراء بالإنابة المستشار وائل العسعوسي.

واستقبل سموه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

كما استقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز المستشار فيصل المرشد.

في مجال آخر، بعث صاحب السمو برقية تهنئة إلى الملك الأردني عبدالله الثاني عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة ذكرى العيد الوطني التاسع والستين للمملكة الأردنية الهاشمية، متمنياً له دوام الصحة والعافية وللمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة كل التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

وبعث سموه ببرقية تهنئة إلى رئيسة جمهورية الأرجنتين كريستينا فرنانديز كيرشنر عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلادها، متمنياً لها موفور الصحة والعافية، وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

وبعث سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء ببرقيات تهنئة مماثلة.

السيرة الذاتية لوزير التجارة والصناعة الجديد

يحمل وزير التجارة والصناعة د. يوسف العلي شهادة الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة السوربون عام 1994، وشهادة الماجستير في القانون الاقتصادي تخصص دولي من جامعة بورجوني في فرنسا عام 1988، وليسانس الحقوق والشريعة من جامعة الكويت عام 1985.

وشغل العلي منصب مفوض هيئة اسواق المال من سبتمبر 2010 حتى فبراير 2012، ومديرا للادارة القانونية في غرفة تجارة وصناعة الكويت من نوفمبر 1997 حتى فبراير 2007، كما شغل عضوية مجلس التظلمات الاستئنافي في سوق الكويت للاوراق المالية من اكتوبر 2005 حتى سبتمبر 2010، وعضوية فريق اعداد مشروع قانون هيئة اسواق المال، وترأس فريق اعداد اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لعام 2010.

كما شغل منصب الامين العام لمركز الكويت للتحكيم التجاري في غرفة تجارة وصناعة الكويت من عام 2000 حتى 2010، وعضوية محكمة التحكيم بغرفة التجارة الدولية من عام 1999 وحتى 2010، وعضوية مجلس التحكيم الدولي لدى غرفة التجارة الدولية من 1999 وحتى 2010.

كما ترأس هيئة التحكيم في عدة قضايا تحكيم دولية ومحلية الى جانب مشاركته كمحكم فرد او عضو هيئة تحكيم في قضايا مختلفة فضلا عن كونه محاضرا ومدربا في مجال التحكيم.

back to top