«استعلام الهندسة الإلكتروني» لا يزال في مراحله الأولى

نشر في 26-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-05-2015 | 00:01
بورسلي لـ الجريدة•: النظام يوفر على الطلبة عناء مراجعة «التوجيه»
قالت بورسلي إن نظام الاستعلام الإلكتروني المطبق في الكلية حديثا يشتمل على كل ما يهم الطالب من معلومات تتعلق بدراسته، ويجيب عن كل تساؤلاته.

أكدت رئيسة مكتب التوجيه والارشاد في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت رابعة بورسلي أن نظام الاستعلام الالكتروني، الذي طبقته الكلية مطلع الفصل الدراسي الثاني، بإشراف مدير مكتب التوجيه والارشاد د. سعد العبدالجليل، لايزال في مراحله الاولى.

وقالت بورسلي، في تصريح لـ"الجريدة"، إن النظام يعتبر إضافة ناجحة للكلية، حيث وفر الكثير من الجهد والوقت بالنسبة للموظف والطالب، عبر توفير المعلومات العامة التي يحتاجها الطلبة وتخصصاتهم من جهة سحب المقررات وتأجيل القبول وإعادة القيد، وسحب الفصل الدراسي والفصل الدراسي المخفف والانذارات والتحويل الى كلية الهندسة وغيرها.

وأضافت ان النظام يوفر على الطلبة تكبد عناء مراجعة مكتب التوجيه والارشاد، ومكتب العميد المساعد للشؤون الطلابية لنيل الاجابات عن استفساراتهم، "لكنه لايزال بحاجة للمزيد من الوقت حتى نتمكن من الحكم على نتائجه، وللتأكد من أنه حقق أصداء إيجابية كون الطالب لايزال معتادا على الطريقة التقليدية وهي السؤال والاستفسار المباشر".

وعن أنشطة الكلية في الفترة المقبلة، أوضحت أن مكتب العميد المساعد للشؤون الطلابية بصدد إقامة حفل خريجي كلية الهندسة للعام الجامعي 2014-2015 في الأول من يونيو المقبل، بالتعاون مع جمعية الهندسة والبترول في فندق الجميرا.

وأشارت إلى ان عددا من المهندسات من وحدة الارشاد سيتواجدن في معرض الفرص الدراسية للإجابة عن أي استفسار، والذي سيعقد من 8 حتى 10 يونيو المقبل، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الصالة الرياضية بالحرم الجامعي في الخالدية.

وثمنت جهود جميع الإدارات المتعاونة بشكل دائم، وجهود جمعية الهندسة والبترول، وموظفي مكتب العميد المساعد المبذولة خلال العام الدراسي الذي كان حافلا بالانشطة والبرامج ذات الفائدة الكبرى والاثر العظيم على الطلاب.

الموظف المثالي

ومن جانب اخر، تقيم عمادة كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت حفل الموظف المثالي للعام الجامعي 2014/2015 برعاية عميد الكلية، د. حسين الخياط، غدا في تمام الساعة 11 صباحا بقاعة فاروق برغش المطيري للمعارض، في مبنى 14 خ بالحرم الجامعي في الخالدية.

وأكد د. حسين الخياط، في تصريح، أهمية هذا الحفل الذي يقام سنوياً تكريما لجهود موظفي الكلية المتميزين في شتى نواحي العمل، ولحثهم على المزيد من العطاء والعمل بجميع الوظائف الأكاديمية والفنية والإدارية والعمالية.

وبين أن الموظفين هم العمود الفقري للكلية، لما يقدمونه من خدمات مميزة تسهل العمل وتدفع عجلة التقدم والتطور بشكل مستمر، مشيرا إلى أن معايير اختيار الموظف المثالي، تتمثل في جودة الأداء، ودقة الانجاز، والخبرة في تنظيم العمل وإجراءاته، والقدرة على الابتكار، والتطوير والالتزام بالدوام الرسمي، والسلوك العام واحترام أنظمة العمل، والعلاقة الجيدة بالرؤساء وزملاء العمل، وامتلاك مهارات التعامل مع المراجعين.

 وأضاف الخياط أنه يشترط لحصول الموظف على الجائزة أن يكون قد أمضى مدة في عمله بالكلية، وأن يكون حاصلا على تقدير امتياز خلال الفترة الاخيرة، راجيا التوفيق لجميع موظفي الكلية.

back to top