«الشؤون» لموظفيها: قدموا إقرارات الذمم المالية إلى «مكافحة الفساد» تعزيزاً للتعاون

نشر في 22-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-05-2015 | 00:01
No Image Caption
المطيري: التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للهيئة
قالت وزارة الشؤون إن موظفيها مدعوون إلى تقديم إقرارات الذمم المالية للهيئة العامة لمكافحة الفساد، خلال شهر من تاريخه.

دعا وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، د. مطر المطيري، موظفي الوزارة إلى تقديم إقرار الذمم المالية للهيئة العامة لمكافحة الفساد، مؤكدا أهمية إحضار ما يثبت ذلك خلال شهر من تاريخه، تعزيزا لمبدأ التعاون والمشاركة في مكافحة الفساد ومجالاته.

وقال المطيري، في كتاب عممه على قطاعات وإدارات الوزارة أمس، إنه وجب على الموظفين تقديم الإقرار "استنادا إلى الفقرة (6) من نص المادة (2) من القانون رقم 24/2012 الخاص بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد، والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمم المالية التي تنص على سريان أحكامه على القياديين أيا كان المسمى الوظيفي من شاغلي الدرجة الممتازة ووظائف الوكلاء المساعدين ومديري الادارات ومن في مستواهم من شاغلي الوظائف الاشرافية، الذين تحددهم اللائحة التنفيذية من العسكريين أو المدنيين في الوزارات والادارات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة والجهات ذات الميزانية الملحقة أو المستقلة".

وأكد أنه يتوجب على المعنيين تنفيذ القانون وتقديم إقرار الذمم المالية للجهة المذكورة، موضحا أن التسجيل سيكون عبر الموقع الالكتروني للهيئة وهو (WWW.Kancor.gov.kw)، وباتباع الخطوات المذكورة بالقرار رقم 129 لسنة 2015 بشأن إجراءات الحصول على نماذج الإقرار والتفويض وطريقة تقديمها.

جولات مكثفة

على صعيد اخر، كشفت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية، د. فاطمة الملا، أن "الفترة المقبلة ستشهد قيامها بجولات مكثفة على المؤسسات كافة التابعة لقطاع الرعاية الاجتماعية، الكائنة خارج مجمع الرعاية الاجتماعية، للاطلاع على سير العمل بداخلها، والوقوف على العقبات التي تواجه العاملين، وايجاد حلول لها".

 وذكرت الملا، في تصريح صحافي أمس، أن "الهدف من هذه الجولات هو التأكد من وجود الموظفين على رأس عملهم، ومعرفة مدى التزامهم بأوقات العمل الرسمية، في مراكز الرعاية كافة بجميع المحافظات"، لافتة إلى أن "الزيارة الأولى ستكون إلى مركز التدخل المبكر في محافظة الجهراء، الذي خصص أخيرا للقطاع، إضافة إلى زيارة المركز الطبي التأهيلي للمعاقين، وبيوت الأبناء الموزعة في بعض المناطق".

وأشارت إلى حرص الوزارة على توفير افضل الخدمات لنزلاء القطاع، وتشجيع الموظفين الملتزمين المجدين في العمل، ومحاسبة المقصرين.

 وعن تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة في القطاع، أوضحت الملا أن "الوزارة ومن خلال لجنة شؤون الموظفين، تجتمع بشكل مستمر، وتدرس حالات الموظفين، وتقوم بتسكين الشواغر، كما انها ناقشت خلال اجتماعها الاخير منح الدرجات بالاختيار".

back to top