المجلس يقر لائحة جديدة ويحيل من أمضوا 30 سنة إلى التقاعد

نشر في 22-05-2015 | 00:04
آخر تحديث 22-05-2015 | 00:04
No Image Caption
الغانم: ندين حبس نواب فلسطينيين في إسرائيل
جدد رئيس الاتحاد البرلماني العربي مرزوق الغانم ادانة الاتحاد استمرار اعتقال وسجن عدد كبير من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني في السجون الاسرائيلية.

ودعا الغانم في تصريح صحافي المجتمع الدولي الى "التحرك بفعالية وبشكل عملي لوقف هذا الانتهاك الاسرائيلي السافر والمتمثل في احتجاز 17 نائبا فلسطينيا، بعضهم جرى اعتقاله منذ اكثر من 13 عاما".

وطالب الغانم مجلس الامن والدول الكبرى بالاضطلاع بمسؤولياتهما في دفع اسرائيل الى اطلاق سراح النواب الفلسطينيين والاستجابة للنداءات المتكررة والمتجددة من الوكالات التابعة للامم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان، كمنظمة العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش وغيرهما، الداعية الى سرعة الاطلاق الفوري والعاجل لسراح هؤلاء المعتقلين.

وأكد الغانم ان رئاسة الاتحاد البرلماني العربي لم تفوت اي فرصة في اي محفل دولي الا كانت تلك القضية على رأس القضايا التي تتم اثارتها والمطالبة بضرورة وضع حد لها.

يذكر ان السلطات الاسرائيلية تحتجز في سجونها 17 نائبا فلسطينيا كان آخرهم النائبة خالدة جرار التي جرى احتجازها الشهر الماضي.

من جهة أخرى، عقد مكتب مجلس الأمة اجتماعه امس برئاسة رئيس المجلس مرزوق الغانم وحضور أعضاء المكتب.

وقال أمين سر المجلس عادل الخرافي في تصريح صحافي ان المكتب وافق على اقرار اللائحة الجديدة الخاصة بالهيكل التنظيمي للأمانة العامة لمجلس الأمة، كما تمت الموافقة على إحالة من أمضوا 30 سنة خدمة إلى التقاعد مع اعطائهم مزايا مادية وعينية.

وأوضح الخرافي أن المكتب اطلع على بعض الرسائل الواردة من بعض رؤساء البرلمانات الشقيقة والصديقة بشأن ترتيب الزيارات فيما بين مجلس الأمة وهذه البرلمانات.

وأضاف الخرافي أن مكتب المجلس اطلع على بعض الأمور الإدارية المتعلقة بالأمانة العامة واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

من جهة أخرى، أكد النائب عبدالحميد دشتي انه إذا لم يتم استئناف الانتاج النفطي من حقلي الوفرة والخفجي سيكون له موقف من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ووزير النفط علي العمير.

back to top