الرويشد: سعيد بالدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون المصرية

نشر في 29-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2015 | 00:01
No Image Caption
ضمن احتفالية فنية احتضنها مسرح سيد درويش
أعرب المطرب عبدالله الرويشد عن سعادته بالدكتوراه الفخرية التي منحتها له أكاديمية الفنون المصرية، موجها الشكر إلى القائمين على الأكاديمية.

جاء ذلك ضمن تكريم مجموعة من الفنانين الذين أثروا الحياة الموسيقية على مدار سنوات طويلة، حيث سلّمت رئيسة الأكاديمية د. أحلام يونس، شهادة الدكتوراه ودرع التكريم للرويشد في احتفالية فنية ضخمة احتضنها مسرح سيد درويش.

وكرمت الأكاديمية الفنانة القديرة شادية، التي حرصت على إرسال رسالة صوتية للاحتفالية بصوتها تشكرهم فيها على منحها الدكتوراه الفخرية، بينما منحت الأكاديمية شهادة الدكتوراه أيضا إلى الفنان السعودي عبادي الجوهر، والإماراتي حسين الجسمي، الذي قدّم أغنيته الأشهر "بشرة خير" على المسرح مع تفاعل قوي للجمهور.

وعبّر الرويشد خلال وقوفه على المسرح عن سعادته الكبيرة بتسلّم الدكتوراه الفخرية من الأكاديمية المصرية، موجها الشكر إلى القائمين على منحها إياه، وقدّم أغنية "مصر التي في خاطري" على المسرح، وسط تصفيق حاد من الجمهور.

وحرص الرويشد على الحديث عن ذكرياته في مصر وعلاقاته بالمصريين، مؤكدا حبه للشعب المصري، واعتزازه باعتباره واحدا منهم.

وقبل الحفل، أجرى الرويشد بروفة غنائية مع فرقة الموسيقى العربية التي قدّم معها الأغنية، حيث حرص على التدريب عليها جيدا لتلافي أي أخطاء على المسرح، فخرجت وصلته الغنائية مميزة، وحظيت بتصفيق حاد من الحضور الذين هتفوا له فور صعوده على المسرح.

وعلت أعلام مصر والكويت والسعودية والإمارات في الحفل احتفاء بتكريم عمالقة الفن العربي، حيث ارتدوا الزي الأكاديمي لتسلّم شهادات الدكتوراه الفخرية التي تمنحها الجامعة للفنانين العرب، بعد توقف لفترة طويلة، في حين أكدت رئيسة الأكاديمية أن اختيار المكرمين جاء بإجماع آراء عمداء المعاهد المختلفة.

وشهد الحفل احتفاء خاصا من الأكاديمية بمنح الدكتوراه للفنانة شادية التي أنابت ابن شقيقها لتسلّم الشهادة، بسبب تعذّر حضورها لأسباب صحية، بينما أعلنت رئيسة الأكاديمية عن توجّه جميع أعضاء مجلس الإدارة لمنزلها من أجل تسليمها شهادة الدكتوراه إعزازا وتقديرا لها ولمشوارها الفني الطويل.

back to top